أخبار

تقرير يكشف عن الأرقام المرعبة لمبيعات أجهزة PlayStation

بعد أن كشف مؤخراً جيم راين بأن مبيعات بلايستيشن 4 وصلت إلى 106 مليون وحدة مباعة موضحاً الرقم الكبير لمبيعات ألعابه قرر أحد المواقع الالكترونية أن يقوم بعملية جمع لأرقام مبيعات ألعاب أجهزة PlayStation على اختلاف أجيالها وأنواعها.

حيث تم ذكر بأن رقم 1.15 مليار نسخة مباعة من ألعاب بلايستيشن 4 يعد ثاني أكبر رقم لمبيعات ألعاب بلايستيشن بالتاريخ، فهو يأتي خلف مبيعات ألعاب بلايستيشن 2 التي تقدر بنحو 1.54 مليون نسخة مباعة.

أما المركز الثالث فكان من نصيب بلايستيشن 3 مع 999 مليون نسخة مباعة، بينما تم تقدير مبيعات بلايستيشن 1 بنحو 962 مليون نسخة مباعة.

بالانتقال للأجهزة المحمولة نلاحظ بأن مبيعات ألعاب PSP لم تتعدى 330 مليون  في حين وصلت مبيعات ألعاب بينما تم ذكر بأنه كان من الصعب تعقب مبيعات ألعاب PS Vita لكن تم تقديرها بأنها تتراوح ما بين 40 حتى 60 مليون وحدة مباعة طوال حياتها.

هذا الرقم الضعيف لمبيعات الأجهزة المحمولة ربما يشير إلى سبب تراجع سوني عن دعم الجهاز وعدم رغبتها بالاستثمار من جديد بالأجهزة المحمولة.

في الختام تم تقدير مبيعات أجهزة بلايستيشن كافة بنحو 5.2 مليار لعبة مباعة منذ طرح أول جهاز وحتى بلايستيشن 4 وهذا من دون شك رقم مرعب وكبير يعكس مدى قوة علامة بلايستيشن.

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق