خلال المؤتمر التحليلي الخاص بمتجر GameStop، عقد نائب رئيس شركة سوني التفاعلية الترفيهية “جون كولر” فقرة لشرح النوايا التي تعتزم بها الشركة اليابانية جعل بلايستيشن VR ناجحًا، بالأمس.
ووفقًا لكولر، فإن بلايستيشن VR سيكون بمثابة تكنولوجيا جديدة وصاعدة، وسيغير الطريقة التي تتناول وتقدم المحتوى، ذاكرًا أنه في معرض E3 القادم -وبعض المؤتمرات الأخرى- يأمل أن يقنع الناس بإمكانية انتقالهم لأمكان افتراضية جسديًا، ما يجعلهم يشعرون بالعاطفة والتفاعل مع عالم آخر.
وهناك بعض الفوائد التي ستخوِّل بلايستيشن VR لأن يكون في الصدارة من حيث استجابة اللاعبين، وفقًا لكولر أيضًا، وهي:
- من السهل توصيله وتشغيله مع بلايستيشن 4، وهو الجهاز المتواجد في أكثر من 40 مليون منزل الآن، ويشكل جزء كبير من حياة العديد من اللاعبينن.
- السلاسل والامتيازات والحصريات الخاصَّة ببلايستيشن، وهذا ما سيجعل بلايستيشن VR يمتلك العديد من الألعاب الرائعة، مع أكثر من 200 مطور، و 50 لعبة في الثلاثة أشهر الأولى، أي أنه سيكون إطلاق خاص ومميز جدًا جدًا.
- علاقة سوني مع شركائها وتجار التجزئة تصب في مصلحة الجهاز أيضًا.
- خبرة سوني الكبيرة في إطلاق الأجهزة الجديدة.
ويشير “كولر” إلى أن سوني تعتقد ان تقنية مثل بلايستيشن VR ستقدم تجارب تُبقي اللاعبين في سوق الأجهزة المنزلية وضمن شركة بلايستيشن كذلك، وهذا هو الشيء الأكثر أهمية من إطلاق بلايستيشن VR، فضلًا عن كون التحدي الرئيسي للنظارة هو تقديم تجربة رائعة، وإرضاء العملاء.
أما عن أولئك الذين لا يستطيعون تجربة الواقع الافتراضي، فإن سوني ستحارب من أجل تعزيز سبل إيصال التقنية لهم، فمثلًا كجعل الناس يرسلون مقاطعهم الخاصَّة أثناء تجربة بلايستيشن VR لبعض الأصدقاء، ما سيثير حماسهم ويشجعهم على شراء النظارة وتجربتها، فضلًا عن الدعايا التلفزيونية القوية.
وللتأكيد على ذلك أيضًا، ستسعى سوني لتوفير نسخ ديمو وتجريبية من ألعاب بلايستيشن VR عبر متجر GameStop مثلًا، وبالفعل ستتوفر بعض العروض الترويجية والتوضيحية في المتجر اعتبارًا من يونيو المُقبل، ليتمكن العملاء من تكوين أفكار صحيحة وجيدة وفعلية قبل إطلاق النظارة الرسمي.
يُشار إلى أن بلايستيشن VR ستصدر في أكتوبر المُقبل.