أخبار

تقرير: قسم بلايستيشن سيحقق أرباحاً هي الأعلى منذ عام 1998

بلايستيشن

النجاح الكبير الذي تحققه سوني مع بلايستيشن 4 وقسم ألعاب بلايستيشن والخدمات لا يستطيع أي أحد إنكاره أو إخفاءه، وسوني الواثقة من أداء جهازها وتمكنه من جذب مستهلكين جدد كانت قد أعلنت قبل فترة أنها تتوقع أن تتجاوز مبيعات بلايستيشن 4 حاجز 60 مليون وحدة مباعة خلال 2017.

ويبدو أن هذه الثقة والتوقعات من قبل سوني هنالك من يؤيدها من شركات الأبحاث ورصد المبيعات، فبحسب تقرير انتشر اليوم من وكالة Bloomberg أشار إلى أن سوني ستحقق أرباحاً مع قسم بلايستيشن هي الأعلى منذ عقدين من الزمن.

كما أشار التقرير إلى أن أسهم سوني ارتفعت بنسبة 4.6% بسوق تعاملات أسهم طوكيو، وهي تتوقع أن تحقق سوني عائدات تصل إلى 650 مليون دولار مع نهاية هذا العام وهذا الرقم هو ضعف توقعات الشركة السابقة للعام 2017، الجزء الأكبر من هذا النجاح سيتم بفضل قسم الألعاب حيث أن قسم بلايستيشن بحسب التقرير يساهم بإدخال نحو 80% من الأرباح لشركة سوني.

وقد أكمل التقرير سلسلة تنبآته الإيجابية بالقول بأن سوني مع الألعاب التي طرحتها مؤخراً مثل Horizon Zero Dawn قد تعيد ألقها الذي حققته بالعام 1998 العصر الذهبي للألعاب الذي شهد نجاحات كبيرة أيضاً لسوني مع ألعاب مثل Metal Gear Solid وParasite Eve، وربما تتابع لتحقق خلال الأشهر 12 القادمة نجاحاً تجارياً هو الأكبر بتاريخها.

المصدر

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق