أخبار

سوني: نحن نسمح لفرق الطرف الاول العمل بدون ضغوط او الاكثار من التوجيهات

sony

انتاج العاب الطرف الاول لسوني دائما ما كانت تتعدى الحدود، بينما سوني قامت بتمويل عدد جيد من العاب التصويب و السباقات، العاب ابداعية مثل ICO و Heavy Rain كانت دائما جزءا اساسياً من انتاج الشركة. وكشف Jim Ryan مدير فرع سوني الاوروبي أن مالك المنصة يفضل أن لا يتدخل بقدر الامكان في عمليات التطوير.

قال Ryan أنك لا يمكن ان تكون صارم جدا عند العمل مع ستديو مثل Media Molecule بخصوص المواعيد النهائية، ولا تستطيع ان تكون تقليدي وتقول “يجب عليك فعل ذلك” و “ويجب عليك صناعة لعبتك بهذه الطريقة المعينة” وقال ايضا “يجب عليك أن تدع العملية الابداعية تأخذ طريقها الخاص “

ألمح Ryan مؤخرا أن هناك مناقشات طويلة ومكثفة بشأن لعبة Horizon: Zero Dawn، كما أن ميزانية التطوير على PlayStation 4 خيالية، ومع ذلك بأنه ربما التعبير عن التزام PlayStation للافكار الاصلية التي تحتاجها الالعاب لتمضي قدما في صناعتها، وبشأن موضوع Naughty Dog أكد المدير التنفيذي على انه يفضل ترك الفرق تقوم بعملها بطريقتها الخاصة ولا نقول لهم ما يجب عليهم القيام به.

وقال ايضاً “كما هو الحال مع Media Molecule، نحن صرحنا انه مهم جدا السماح لهؤلاء المطورون الرائعون بالحصول على استقلالية روحية، ليتمكنوا من صناعة الالعاب بدون الكثير من التوجيهات أو  تصرفات الزامية” وقال ايضاً بخصوص تطوير لعبة Uncharted 4: A Thief’s End “من المهم جدا ان تدع للعباقرة المبدعين يتماشوا معها”.

وعند النظر في مجموعة العاب سوني نعلم ان ما يقوله Ryan ليس مجرد كلام، العاب مثل Dreams و The Last Guardian ليست كغيرها في خط انتاج الالعاب، وبالتأكيد هناك المزيد من الالعاب الاصلية قادمة عن طريق الاستديوهات مثل Quantic Dream.

المصدر

الوسوم
اظهر المزيد

محمود نجم

حاصل علي ماجستير في انظمة المعلومات, وعاشق للالعاب الإلكترونية خصوصا الالعاب الإستراتجية وال RPG ONLINE, ومن محبي قراءة الرواية العربية.
إغلاق