أخبار

يبدو بأن سوني ستعتمد على الطائرات والشحن الجوي لإيصال PS5 للأسواق!

في المقال الذي نشرناه قبل أيام بالموقع حول مدى استعداد مايكروسوفت وسوني لإطلاق بلايستيشن 5 و Xbox Series X بموسم الأعياد، تحدث زميلي عن مشاكل لوجستية تواجهها سوني تتمثل في القدرة على توصيل شحنات PS5 للأسواق بسبب الاستمرار في إجراءات الإغلاق في شركات الشحن العالمية واضطرارها للجوء إلى مد جسر جوي لتوصيل الشحنات لبعض الدول.

اليوم المحلل دانييل أحمد تحدث بنفس هذا السياق عن وجود معلومات لديه من رئيس شركة Delta Air Cargo للشحن الجوي، تتحدث عن لجوء سوني فعلاً إلى استئجار طائرات من أجل شحن أجهزة بلايستيشن 5 للأسواق  بدلا من الشحن البحري على الرغم من أنه أكثر كلفة منه ولكنه أسرع.

طبعاً هدف سوني أن تتأكد من إيصال الشحنات لتغطية حاجة السوق والحديث هنا بحسب توضيح لاحق من أحمد يتعلق كما يبدو بالسوق الأمريكي، أحمد ذكر بأن المعلومات لم توضح إن كان القصد استئجار 60 طائرة بحيث تكون ممتلئة بأكملها بأجهزة بلايستيشن 5 وهذا كفيل بإيصال كميات ضخمة للسوق، أو أن القصد هو 60 رحلة جوية وهذا يعني بأنها ستشحن عبر كل رحلة كميات محدودة من الجهاز فقط.

على كل حال هذه الطريقة كما قلت مكلفة للغاية وقد تلجئ لها سوني لإيصال أول دفعة فقط للسوق ريثما ترسل كميات إضافية عبر الشحن البحري. ورغم هذه المعوقات توقع أحد المحللين اليوم أن يتم طرح بلايستيشن 5 بسعر أرخص من Xbox Series X بخمسين دولار، وكنت قد تحدث بمقال عن بعض العوامل التي تجعل كلفة بلايستيشن 5 أغلى من اكسبوكس سيريس اكس.

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق