أخبار

Sony تحذف Super Mario من لعبة Dreams بعد شكوى Nintendo

أفاد عددٌ من اللاعبين بأن شركة Sony للترفيه التفاعلي قد طلبت منهم حذف أي محتويات متعلقة بسلسلة Super Mario من لعبة Dreams أو «أحلام»، مؤخرًا.

ولمن لا يعرف، يمكنك مع لعبة «أحلام» ابتكار أي شيءٍ يأتي إلى بالك– تتمحور لعبة PS4 هذه على إحضار أفكارك إلى أرض الواقع أو حتى استخدام سلاسل الألعاب الشهيرة في ذلك.

وهناك عددٌ لا يحصى بالفعل من الإبداعات التي بعضها جديدٌ كليًّا، والبعض الآخر مستوحى من سلاسل عملاقة شهيرة، وبالطبع تشمل عددًا من ألعاب شركة Nintendo.

وبينما مكَّنت أكثرية الشركات اللاعبين من استخدام سلاسلها بحُريَّة في لعبة «أحلام»، أخذت الشركة اليابانية العملاقة خطواتٍ جادَّة لوقف تلك التجارب وإزالتها من اللعبة.

ونقول ذلك استنادًا إلى ما نشره المبتكر “PieceOfCraft” على حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي Twitter، حين أكَّد أنه تلقى بريدًا إلكترونيًّا من Sony نفسها تخبره بتعليق تطوير اللعبة:

وصلني بريد إلكتروني على نفس البريد المُتَّصل بحساب PSN الخاص بي، وكان من قسم الشؤون التجارية والقانونية بشركة Sony للترفيه التفاعلي. وذكروا في البريد أن شركة Nintendo اعترضت بشكل رسمي على استخدام سلسلة Super Mario في لعبة Dreams.

ولا تمثل أفعال Nintendo هذه مفاجأة كبيرة؛ نظرًا لأن الشركة تمتلك سجلًا طويلًا في حذف أي محتويات تتعلق بسلاسلها على شبكة الإنترنت بأسرها– ما لم يحدث اتفاقٌ بينها (على حد علمي).

يُشار إلى أن لعبة Dreams (أحلام) متوفرة على PS4، وهي «لعبة أسطوريَّة» وفقًا للرَّفيقة «سُندس الخبَّاز».

 

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 24 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ويميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة.
إغلاق