أخبار

محلل: Sony تنقل تركيزها من الأجهزة إلى قسم الألعاب والخدمات

sony

طبعاً نعلم جميعاً مدى النجاح الذي يحققه قسم بلايستيشن لشركة Sony فهذا القسم يعد من أكثر الأقسام جلباً للأرباح للشركة في حين أنها قد تكون تحقق خسارات مع أقسام أخرى.

وقد ساهم هذا القسم بارتفاع تصنيف الشركة الائتماني بالسوق وهنالك من تقوده هذه النتائج للاعتقاد بأن Sony تتجه للاعتماد أكثر على قسم الألعاب والخدمات مقابل عدم التركيز على الاستثمار في قسم صناعة الأجهزة مثل الشاشات والهواتف وربما أجهزة بلايستيشن نفسها، هذا بحسب المحلل  Masako Kuwuhara الذي ذكر في تصريح له:

إن الاستراتيجية التي تتبعها Sony هو التركيز على تقوية مايحقق لها العائدات بشكل دوري، مثل قسم الخدمات الشبكية مدعومة بالإيرادات من قسم الألعاب، هذا الأمر سيساهم في تعزيز الاستقرار بعائدات الشركة ويؤمن تدفق الأموال لها بشكل مستمر على المدى المتوسط والبعيد.

هذا التصريح قد يعني بأن سوني ربما تتجه أكثر نحو الاعتماد على مبيعات الأالعاب لاسيما الرقمية منها وأيضاً الاستثمار في خدمات مثل خدمة  PS Now والعمل على تحسين وتطوير شبكة بلايستيشن، ولكن لانعلم إن كان المحلل يتوقع أيضاً أن تتخلى سوني عن صناعة أجهزة بلايستيشن وتكتفي بسياسة تطوير بلايستيشن 4 الذي بدأته مع بلايستيشن 4 برو أم أننا سنرى يوماً ما جهاز بلايستيشن 5؟ شاركونا توقعاتكم.

المصدر

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق