رغم التحسينات التي أضافتها سوني على خدمة اشتراك PS Plus خاصتها إلا أنها ما زالت مصر على عدم السير على خطى جيم باس بطرح ألعابها الضخمة من اليوم الأول لمشتركي بلايستيشن بلس.
ترى Sony أن PS Plus عبارة عن وسيلة لمساعدة الناشرين على إطالة دورة حياة ألعابهم، أكثر من كونها وسيلة لتحويل نموذج أعمالها. هذا ما قاله Shuhei Yoshida الرئيس السابق لبلايستيشن والمسؤول حالياً عن إدارة العلاقات مع مطوري الأندي. حيث أكد أن PlayStation “تؤمن بضرورة طرح الألعاب الضخمة أولاً للزبائن وبعدها عبر خدمات الاشتراك وقام بمقارنة ذلك مع إطلاق عروض الأفلام بالصالات السينمائية أولاً وبعدها تتاح للآخرين عبر خدمات البث والأقراص.
مع إصدار خدمة بلايستيشن بلس الجديدة بترقية الاكسترا و البريميوم نريد ان نساعد شركات النشر لإدارة إصداراتها بشكل مالي أفضل، كنت القائد السابق لأستوديوهات بلايستيشن وأعرف كيف تدار الأمور، الأمر مثل الأفلام يصدر الفيلم أولا بشاشات السينما وبعدها يتم عرضه بالخدمات المدفوعة وخدمات الاشتراك او حتى مجانا على قنوات التلفزيون وبكل مره نحصل على إيرادات إضافية ومع الوصول لشريحة أكبر من المتابعين، نفس الامر مع سوق الألعاب بتوجهات سوني الحالية.
اعترف يوشيدا بوجود استثناءات، وهو يعتقد أن PS Plus كان لها تأثير كبير على نجاح Rocket League و Fall Guys. كما اعترف بأن Stray، التي أطلقت باليوم الأول في PS Plus Extra، كانت “حالة شاذة” في نهجها. لكنه يعتقد أنه يمكن استخدام PS Plus للمساعدة في “زيادة الاهتمام باللعبة” عندما يتوفر لها محتوى DLC جديد أو تكملة للترويج لها. وقال: “إننا نشجع الناشرين على الاستفادة من هذه الخدمات عند إدارة دورة حياة عناوينهم”.