يد تحكم بلايستيشن 4 جلبت معها الكثير من التقنيات الجديدة مثل لوحة اللمس وأضواء light bar وسبيكر داخلي لكن بعض اللاعبين انتقد هذه اليد وخصوصاً لناحية أزرارها، أما مع يد Dualshock 5 فقد وعدتنا سوني بأن تقدم مزيد من التقنيات مثل “haptic feedback.” و “adaptive triggers”
بالنسبة لتقنية “adaptive triggers” تعمد على أن يقوم المطور ببرمجة أزرار الكتف لتقدم تجربة متغيرة للاعبين عحسب شدة الضغط على الزر. لكن يبدو بأن الطريقة التي تعتمد عليها يوني لدعم هذه الميزة تعتمد على السائل المغناطيسي، هذا وفق تقرير انتشر اليوم عبر شبكة الانترنت لبراءة اختراع سجلتها سوني.
يقول التقرير أنه بالاعتماد على الحقل المغناطيسي والجزيئات المعدنية متناهية الصغر الموجودة بالسائل يتم خلق ضغط متغير ما بين اللين والشدة يستشعر به اللاعب، وبهذا يمكن للاعب أن يشعر بشدة سحب وتر القوس مثلاً، أو أن الأسلحة الثقيلة قد تحتاج قوة ضغط أكبر على الزر.
هذا ونذكر بأن سوني سبق واستخدمت تقنية السائل المغنطيسي من قبل حينما قدمت مكبرات صوت تمتلك هذا السائل لتقديم تجربة نقية وبجودة عالية، عموماً هنالك الكثير من البراءات حول مزايا يد التحكم المقبلة من بينها وجود اكسسوار يمكنه استشعار ضربات القلب والتعرق للاعب وتحتوي بنفس الوقت على أزرار إضافية قابلة للبرمجة.