أخبار

سوني توصي بمعدل إطارات 90fps على الأقل لجهاز PlayStation VR

PlayStation VR

أوّصت “سوني” -خلال حدث MIGS 2015- مطوري الألعاب، بأن يُطلقوا ألعابهم بمعدل لا يقل عن 90 إطار في الثانية الواحدة، لجهاز PlayStation VR ، لضمان تقديم تجربة أفضل مع الجهاز.

حيث أكّد “فيرنون هارمون” أثناء الحدث، أنهم اقترحوا على المطورين أن يطلقوا ألعابهم بمعدل إطارات 90 إطار في الثانية على أقل تقدير، إن لم يكن 120 إطار في الثانية، مشيرًا إلى أن 60 إطار في الثانية هو الحد الأدنى للمتطلبات، كما أنه ليس جيّدًا كفاية لمنح اللاعبين تجربة قوية في عالم ألعاب الواقع الافتراضي.

وأضاف -علاوةً على ذلك- أن تراجع معدل الإطارات يُزعج حضور وتركيز اللاعب، عند استخدامه للجهاز.

يذكر أنه من المقرر إطلاق PlayStation VR في الربع الأول من العام المُقبل، لأجهزة بلايستيشن 4، في حين أن سوني، لم تعلن-حتى الآن- عن سِعره، لكنّها أكدت أن تكلفة الجهاز ستوازي تكلفة جهاز منزلي جديد.

كما أكّدت سوني أن هناك بعض عناوين الألعاب ستتوافق مع الجهاز بشكلٍ جيد، وهي:  Tekken 7 و Gran Turismo Sport و Dreams و Until Dawn: Rush of Blood وغيرها من الألعاب التي أعلنت عنها بداية الشهر الجاري.

المصدر

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 24 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ويميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة.
إغلاق