مازلنا مع أخبار جهاز PS5 Pro غير المعلن، المعروف خلف الكواليس بالاسم الرمزي Trinity، وبعد تسريب المواصفات والعتاد التقني، تقول التقارير الأخيرة أن Sony طلبت من المطورين ألعابًا محسنة للمنصة الجديدة تعمل بمعدل 60 إطارًا في الثانية، على الرغم من أنها مازالت سعيدة حتى وإن كان معدل الإطارات أقل من ذلك بقليل.
أخبرت مصادر مطلعة على خطط سوني The Verge أن سوني تطلب من المطورين إنشاء وضع رسومات جديد حصري لجهاز PS5 Pro في الألعاب التي تجمع بين ترقية PSSR الجديدة من سوني إلى دقة 4K مع معدل إطارات يبلغ 60 إطارًا في الثانية وتأثيرات تتبع الأشعة.
يقول التقرير أنه بينما تريد شركة Sony هذا الوضع الجديد في الألعاب، فإن علامة PS5 Pro “المحسنة” ستظل متاحة لمجموعة متنوعة من السيناريوهات الأخرى التي تتضمن ألعابًا بمعدل 30 إطارًا في الثانية، إذ يتوفر للمطورين خيار زيادة الدقة المستهدفة لألعاب PS5 Pro التي تعمل بدقة ثابتة على PS5 أو حتى زيادة الدقة القصوى المستهدفة للألعاب التي تعمل بدقة متغيرة على PS5.
قد يعني ذلك أن ألعاب PS5 Pro Enhanced ستعمل بدقة تتراوح بين 1080p و 1440p بمعدل 30 إطارًا في الثانية على PS5 الأساسي وتعمل بين 1280p و 2160p على PS5 Pro بنفس معدل الإطارات، كذلك يمكن للمطورين اختيار تمكين تأثيرات تتبع الأشعة والحصول على ملصق PS5 Pro Enhanced دون تحسين الدقة أو معدلات الإطارات. إذا أراد أحد المطورين استهداف 60 إطارًا في الثانية بدلاً من 30 إطارًا في الثانية بنفس الدقة، فقد يكون هذا مؤهلًا أيضًا للحصول على ملصق PS5 Pro Enhanced.
علمنا في النهاية أن المطورون يحتاجون إلى تحديث ألعابهم إلى أحدث إصدار من SDK من سوني للاستفادة من ميزات PS5 Pro، ولكن بعض الألعاب التي لم يتم تحديثها ستظل تستفيد من الأداء الأفضل على المنصة القادمة.