أخبار

سوني: نتوقع بيع مئات الآلاف من PlayStation VR وستحقق لنا الأرباح

PlayStation VR

عادة ما تقوم شركات الألعاب بإطلاق أجهزتها الجديدة بسعر أقل من سعر التكلفة وهي تعلم بانها ستخسر مع كل قطعة يتم بيعها ولكنها تحاول تعويض هذه الخسائر عبر بيع الالعاب والخدمات الأخرى.

ولكن يبدو أن سوني مع نظارة  PlayStation VR قد غيرت من هذه الاستراتيجية، فبالرغم من عدم مضي يوم واحد على طرحها سارع  Shawn Layden رئيس استوديوهات سوني العالمية بالرد على تشكيك البعض في إمكانية تحقيق سوني للأرباح من خلال بيع تلك النظارة بسعر 400 دولار وهو سعر رخيص مقارنة مع غيرها من النظارات حيث أكد في مقابلته الصحفية الأخيرة بأنهم يحققون الأرباح عبر بيع نظارة PlayStation VR.

من ناحيته أكد Jim Ryan مسؤول سوني أوروبا بأن نظارة  PlayStation VR متاحة بسعر مقبول وفي متناول الجميع وذكر بأنه يظن بأن الإقبال عليها سيكون ضخم جداً وأكمل قائلاً:

نحن نعلم من خلال البيانات التي وصلتنا من أرقام الحجوزات المسبقة بأن حجم الاهتمام بنظارة PlayStation VR هو ضخم جداً وكبير، ولذلك نتوقع أن تحقق نظارة PlayStation VR مبيعات تصل إلى مئات الآلاف.

ومن أجل أن تتمكن الشركة من تلبية هذا الطلب الذي وصفته بالضخم والذي تشير دراسات مركز  SuperData للأبحاث بأنه قد يصل إلى  2.6 مليون وحدة مع نهاية هذا العام أكد  Ryan بأن سوني تقوم بزيادة وتيرة الانتاج في مصانع النظارة لتلبية طلبات السوق حيث قال:

نحن على علم بأن عمليات إعادة التوريد تجري على خير مايرام، والإنتاج يسير وفق ما خططنا له، لقد اتخذنا قرار زيادة وتيرة الإنتاج مع نهاية عام 2016 وبداية 2017 حيث نتوقع أن يكون هنالك حينها الكثير من نظارات PlayStation VR المباعة حول العالم، ولكن هل سيكون إنتاجنا كافياً لتحقيق هذا الطلب سنرى ذلك.

أما بالنسبة لألعاب نظارة PlayStation VR فقد أكدت سوني بأنه سيكون هنالك 30 لعبة تطرح عند إطلاق النظارة وسيتم طرح 20 لعبة أخرى قبل نهاية هذا العام، كما أن هنالك أكثر من 100 لعبة للنظارة يعمل عليها حوالي 230 مطور وشركة نشر والتي ستطلق العام المقبل 2017.

المصدر (1) ، (2)

 

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق