نستمر معكم بتغطية أبرز ما جاء في التقرير الخاص باجتماع مجلس إدارة سوني وبعده اللقاء مع المستثمرين بالشركة لرسم معالم المستقبل، فقد أكدت PlayStation زيادة تركيزها أكثر على ألعاب الجوالات والـ Social.
ويبدو بأن هذا ليس الشيء الوحيد الذي تريد الشركة زيادة الاهتمام به مستقبلاً، فهي ذكرت بأنها تخطط لجعل استوديوهات بلايستيشن تطور مزيداً من ألعاب الطرف الأول ضمن نموذج الألعاب المقدمة كخدمة GAAS.
وأضافت بأن هذه الألعاب ستصدر على المنصات أو الأجهزة المنزلية وكذلك على أجهزة أخرى، وربما تقصد الحاسب والجوالات.
جاء هذا إثر استعراض سوني لأداء لعبة MLB The Show 21 التي يبدو بأنها حققت نجاحات للشركة كلعبة مقدمة كخدمة، فحسب سوني اللعبة كانت هي من استحوذ على نسبة الإنفاق الأعلى من اللاعبين مقارنة بأي لعبة رياضية أخرى في أمريكا.
أيضاً علمنا بأن الألعاب المجانية تمثل مفتاحاً هاماً جداً للشركة وعائداتها، حيث أن عائدات متجر بلايستيشن تعتمد بنسبة 25% على هذه الألعاب والإنفاق داخلها، كما أن الاشتراكات تمثل جزءاً هاماً من الإيرادات وهذا يبرر توجهات الشركة، طبعاً لا ننسى أهمية الحصريات وعائداتها.
Here are some additional key points:
PS5 sell in during the first FY is higher than sell in for prior PlayStation consoles
Sony is targeting 50%+ market share in console with PS5.
41% of PS4/PS5 owners are female, compared to 18% on PS1
10% of revenue now in emerging markets pic.twitter.com/gcO5PLnKgr
— Daniel Ahmad (@ZhugeEX) May 26, 2021
Free to Play is a key driver of PlayStation store consumer spend, now 25% of total PlayStation store revenue.
Subscriptions is another key driver, providing value added services to console gamers.
IP and exclusive content also a key driver. pic.twitter.com/HaKGCD64ja
— Daniel Ahmad (@ZhugeEX) May 26, 2021