أخبار

تقرير : سوني لديها تقنيات جديدة خاصة لجهاز الواقع الافتراضي

_73693369_73693356 (Copy)

صدر اليوم تقرير جديد يتحدث عن تقنيات شركة سوني للواقع الافتراضي، ويبدو من التقرير أنها حالياً تمتلك تقنيتين قد تختار واحدة منهم لجهاز الواقع الافتراضي.

التقنيتين يتعلقوا بالتقاط حركة اليد من اللاعب وإظهارها في الواقع الافتراضي، حيث الأولى تستخدم مستشعر للطاقة برفقة باعث للطاقة أيضاً، والهدف من ذلك هو عمل المستشعر والباعث مع بعضهم من أجل التقاط حركة اليد في جهاز الواقع الافتراضي.

والصورة أدناه تظهر مثال على ذلك، فاللاعب يمسك جهاز عادي بين يديه لكن بفضل هذه التقنية تحول هذا الجهاز إلى كرة صغيرة يمسكها في الواقع الافتراضي.

PSVRInput_1 (Copy)

التقنية الثانية تختلف عن ذلك قليلاً، فهي تركز على استخدام أساور يد، على اللاعب ارتدائهم مع النظارات، وتتمتع هذه الأساور بميزة التقاط الحركة عبر كاميرا صغيرة موجودة فيها، حيث كل سوار تلتقط حركة اليد التي تواجهها وليس حركة اليد التي موجودة عليها، ولكن من أجل التقاط الحركة بدقة أكبر تم وضع مستشعرات خاصة في هذه الأساور.

PSVRInput_2 (Copy)

الجدير ذكره أن سوني لم تؤكد استخدامها لهذه التقنيات أو امتلاكها لها حتى، لكن مؤخراً تبين أنها اشترت شركة تقنيات Softkinetic Systems كما ذكرنا في خبر سابق كنا قد نشرناه، والتي كما يعرف عنها أنها تمتلك تقنياتها الخاصة لاستشعار حركة اليد وقد يكون هذا هو هدف سوني من شرائها.

Neogaf

الوسوم
اظهر المزيد

أيهم محمد

أحب ألعاب الفيديو واتابعها منذ الصغر، ومهتم بألعاب الأكشن والعالم والمفتوح لعبتي المفضلة دائماً وأبداً جي تي ايه بكافة أجزائها، ولكن ألعاب الرعب تستهويني، وهي الاولى في قائمتي، وأكثر لعبة تعجبني هي فاتل فريم، بالإضافة إلى اهتماماتي الخاصة بمسلسلات الانمي.
إغلاق