أخبار

Sony وبراءة اختراع جديدة لتقنية ذكاء اصطناعي تُغير من مستوى الصعوبة أتوماتيكياً

مع بزوغ فجر الجيل التاسع من أجهزة الألعاب فإن كل الشركات تتجه نحو الابتكار وتسجيل براءات الاختراع بينها Sony التي سمعنا من قبل عن تسجيلها لبراءة تسمح للاعبي PS5 بترك ملاحظات نصية وصوتية داخل الألعاب.

واليوم تم الكشف عن تسجيل الشركة لبراءة اختراع تخص تقنية تعتمد على الذكاء الاصطناعي بحيث يتم ضبط مستوى صعوبة اللعبة وقتال الأعداء بحسب مهارة اللاعب نفسه، فمع تقدم اللاعب باللعبة تصبح التحديات والمعارك أصعب أو أسهل وفقاً لمهارة وقدرات اللاعب وهذا كفيل بجعل الالعاب تقدم تحديات مناسبة لكل اللاعبين.

طبعاً بحسب البراءة التي سجلتها شركة سوني سيكون هناك خيار للاعب فيما إذا كان يرغب بتفعيل هذه التقنية وجعلها تتحكم هي بمستوى الصعوبة ويمكن أن يضبطها لتتحكم بكل الأعداء أو فقط بالزعماء الرئيسين. وفي حال كان أداء اللاعب ومهاراته عالية سيتم زيادة صعوبة الأعداء وبحال كان اللاعب يتمتع بمهارات ضعيفة باللعب سيتم وضع أعداء أقل قوة بطريقه. وطبعاً التقنية لا تفعل ذلك عبر زيادة مستوى صحة وضرر العدو بل تتحكم بقدرات العدو وطرق مواجهته للاعب عبر الذكاء الاصطناعي الذي يمكن أن يرفع مستوى التحدي أمام اللاعب ويجعل العدو يواجهه بطرق مختلفة وفقاً لمهاراته.

بالحديث عن براءات الاختراع كان هناك براءة اختراع سجلتها سوني العام الماضي تشير لاحتمال وجود تقنية هامة تشبه الـ DLSS في جهاز PS5.

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق