E3 2017أخبار

سوني تدافع عن مؤتمرها في E3 وترد على رئيس اكسبوكس

أجرى رئيس سوني أوروبا Jim Ryan مقابلة صحفية تحدث فيها عن بعض المواضيع الخاصة بشركة سوني وبلايستيشن، وفيها رد على الانتقادات التي طالت مؤتمرهم بالمعرض وكذلك على تصريحات رئيس اكسبوكس.

أولاً أثير موضوع حصريات بلايستيشن 4 وإعلانات سوني في المؤتمر التي تركزت على الألعاب التي أعلن عنها بالعام الماضي والعاب بلايستيشن في أر وخلا من أي إعلان جديد عن ألعاب بلايستيشن 4.

حيث اعترف Jim أنه بالفعل لم يكن هناك أي إعلانات جديد لألعاب ذات ميزانية ضخمة، ولكنه ذكر بأنه يصعب بأن يكون هنالك إعلانات جديدة كل عام لأن كلفة تطوير الالعاب والمدة اللازمة للعمل عليها تجعل من الصعوبة أن يكون هنالك دزينة من الإعلانات بكل عام.

واضاف جيم أنهم بهذا العام قرروا التركيز على استعراض ألعاب 2018، ورد على من يقول أنه ليس هنالك حصريات لبلايستيشن 4 بموسم الأعياد بأن لديهم هذا العام  GT Sport و Everybody’s Golf و Knack 2 و ألعاب PlayLink.

هذا إلى جانب عناوين الطرف الثالث مثل FIFA 18, Call of Duty: WWII, Destiny 2, و Marvel vs. Capcom: Infinite، وعندما ذكر له الصحفي بأن هذه ليست حصريات أجابه جيم أنها تحوي محتويات حصرية لبلايستيشن 4 وهذا يشكل فارق كبير بالنسبة لهم.

المسالة المهمة الثانية التي أثيرت بالمقابلة هو تصريح رئيس اكسبوكس Phil Spencer بانه ليس هنالك أي شيء من الناحية التقنية يمنع المطورين من أن تكون ألعابهم باداء أعلى على اكسبوكس ون اكس من بلايستيشن 4 برو.

حيث أجاب جيم على سؤال يتعلق بهذه النقطة وإن كان يعتقد بأنه سيكون هنالك فرق كبير بين أداء الالعاب على اكسبوكس ون اكس وبلايستيشن 4 برو فقال:

هذه المسألة تذكرني بالمرحلة التي أصدرنا فيها بلايستيشن 3 وكان على الورق أقوى من منافسه، رغم وجود فرق ملحوظ بالمواصفات لم يحقق الجهاز ما كنا نتوقعه وهذا لم يكن له اي علاقة باتفاقيات التسويق والترويج ولكن كان يتعلق بالمطور.

ماحدث آنذاك هو أن مطوري الالعاب اختاروا أن يطوروا العابهم وفق أدنى المواصفات للجهاز المسيطر على السوق وببعض الحالات النادرة قاموا باستغلال قدرات بلايستيشن 3 المتفوقة.

وأخيراً نفى جيم الأقاويل التي تذكر بأن سوني تدفع للشركات مقابل أن لا تكون نسخ ألعابهم على اكسبوكس ون اكس بأداء أفضل من بلايستيشن 4 برو، مؤكداً أنهم لايشعرون بالحاجة لتقديم جهازهم لنخبة اللاعبين فقط بخلاف تصريحات سبنسر الذي اعتبر أن جهازهم المطور هو من أجل أولئك اللاعبين الذين يفضلون أفضل أداء بالعابهم المفضلة.

مارأيكم بمستوى ألعاب بلايستيشن لهذا العام؟ وهل توافقون جيم على نظرته حيال المنافسة مع اكسبوكس ون اكس؟

المصدر

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق