يبدو أن الإعلان عن PlayStation Studios كعلامة تجارية جديدة لحصرياتها لم يكُن سوى بدايةً في خطة Sony المستقبلية، والتي تعتزمُ من خلالها الاستحواذ أو الاستثمار أو عقد صفقات مع مطوري الطرف الثاني والثالث، في جُلِّ أنحاء العالم.
وتجلى لنا ذلك من التقرير الذي أوردته الشركة ذي الأصول اليابانية، والذي ألمحت فيه إلى أنها منفتحة على شراء المزيد من شركات الألعاب؛ كي تُعزز وتُضخِّم من مكتبة ألعابها المميزة، فضلًا عن تسريع عملية إطلاق حصرياتها:
إضافةً إلى سعينا في تطوير مهارات الموظفين وتحسين بيئة العمل في استوديوهاتنا الخاصة، تستمر شركة سوني للترفيه التفاعلي في الاستثمار أو الاستحواذ على الشركات التي تتمتع بإبداعية غزيرة وتقنيات تكنولوجية رائدة لبناء استوديوهاتها العالمية– وهي استوديوهاتٌ تضم مطوري ألعاب الطرف الأول خاصتنا.
إلى حد الواحد وثلاثين من مايو 2020، تمتلك استوديوهاتنا العالمية 14 استوديو، واللاتي أصبحت واحدة من روَّاد تطوير الألعاب في العالم، مع سلاسل ناجحة مثل The Last of Us و God of War و Uncharted وهي محركٌ قويٌ لإنتاج محتوى سلاسلنا الأصلية.
ويعود أحدث استحواذات Sony إلى شهر أغسطس من العام الفارط، حينما أكَّدت استحواذها على مطور Spider-Man استوديو Insomniac Games في أعقاب النجاح التجاري والجماهيري الهائل للعبة الرجل العنكبوت الجديدة.
يُشار -في معسكر الفريق المنافس- إلى أن شركة Xbox تسير على نفس المنهج، لكنها بدأت فيه قبل Playstation بعامين تقريبًا، مع تأكيد الأولى على أنها قد تستحوذ على المزيد من فرق التطوير في المستقبل.