قبل عدة أيام أعلنت سوني استحواذها على استوديو Housemarque مطور Returnal الذي انضم لقائمة استوديوهات بلايستيشن العالمية.
لكن على ما يبدو فإن سوني ليست الطرف الأوحد الذي كان يضع عينه على الفريق، هذا ما كشفه Ilari Kuittinen المؤسس المساعد لاستوديو Housemarque حيث ذكر في مقابلة أجريت معه مؤخراً بأن هناك أطرافٌ عدة كانت مهتمة بالاستحواذ عليهم غير سوني.
وقال بأن بينهم لاعبون كبار بمجال الألعاب في الصين والسويد وأمريكا، دون أن يسمي أسماء شركات بعينها. ولكن من خلال المناقشات تبين بأن سوني تريد شرائهم لأنهم قاموا بشيء لم يقم بفعله الآخرين القيام به. فنقطة البداية بالنسبة لهم لم تكن بأن عليهم تطوير الألعاب وفقاً للصيغة التي تحددها سوني.
فيبدو بأن هذا ما شجعهم على القبول بعرض سوني للانضمام لفرق بلايستيشن دون غيرها. وبالمقابل سوني كانت تريد الاستحواذ عليه لأنه سيمنح جمهورها تجربة مختلفة عن بقية استوديوهاتها العالمية، بالتالي تضمن تنويعاً في تجارب اللعب لديها.
وتشير التوقعات بأن الشركات الأخرى التي أبدت اهتماماً بالاستحواذ على مطور ريتيرنال هي Tencent من الصين، Embracer Group من السويد ومن أمريكا قد تكون Epic Games أو Microsoft.
وكنا علمنا بأن مفاوضات الاستحواذ على Housemarque بدأت في 2020. استحواذ Sony على الاستوديو، يعني في الغالب وجود مشاريع جديدة قيد التطوير في الوقت الراهن، وتطرق Ilari Kuittinen لتلك الجزئية موضحًا:
لعبة Returnal يجب أن توفر للاعبين تلميحًا لما هو قادم، أنا متأكد من أننا سنتجاوز حدود هذا المشروع في لعبتنا القادمة، أريد إنشاء تجربة لعب رائعة ومغامرة لا تُنسى.
كما ألمح المطور Housemarque إلى أن المشروع القادم قد يتضمن “الكثير من الانفجارات” ولكن يجب على اللاعبين توقع طريقة اللعب المميزة مع عناصر التحكم الجيدة لأن هذا ما اعتاد الاستوديو تقديمه على مدار الـ 26 عامًا الماضية وأكتسب سمعته من خلاله.