أخبار

انخفاض بأسهم Sony و Nintendo بعد الإعلان عن منصة البث Google Stadia

Google Stadia

لم يمض سوى يومان على إعلان جوجل عن منصتها الجديدة Google Stadia التي أكدت بأنها أقوى من أجهزة اكسبوكس ون اكس وبلايستيشن 4 برو، ولكن رغم هذا يبدو بأن تأثير هذه المنصة بدأ يظهر على صناع الأجهزة.

حيث انتشر اليوم تقرير يشير بأنه يعد يوم واحد من الكشف عن منصة جوجل تراجعت قيمة أسهم سوني بنسبة 4.5% كذلك حدث انخفاض بقيمة أسهم نينتندو بنسبة 4.6% وهذا ربما مرده للحديث الذي بدأ ينتشر عن التأثير السلبي الذي سيتركه طرح المنصة على الأجهزة التقليدية وحديث البعض بأن خدمات البث ستكون هي مستقبل الألعاب كما اسمتها جوجل نفسها بالحدث.

ومن الملاحظ بأن مثل هذه التقارير عن تراجع قيمة أسهم مصنعي الأجهزة لم تنطبق على مايكروسوفت وهذا مرده بحسب اعتقادي إلى أن الشركة استبقت مؤتمر جوجل بكشف توجهها المماثل نحو خدمات البث بالإعلان عن مشروع Project Xcloud مع تأكيدها بنفس الوقت بأن خدمات البث لن تحل مكان الأجهزة التقليدية بالمدى المنظور على الأقل.

أظن بأنه ربما مازال الوقت مبكر للحكم عن مدى تأثير الخدمة على الأجهزة التقليدية لاسيما الخاصة بسوني ونينتندو فهؤلاء يمتلكان نقاط قوة تتمثل في الألعاب الحصرية لأجهزتهما والتي تجذب اللاعبين لشرائها، أيضاً يبقى هنالك تساؤلات كثيرة عن نجاح خدمات البث لاسيما بالمناطق التي لا تمتلك بنية انترنت متطورة بشكل كبير كتلك الموجودة في أمريكا مثلاً.

المصدر

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق