أخبار

Sony تحذر ترامب: أسعار أجهزة Playstation قد ترتفع إذا فرضت الضريبة

سبق ونقلنا إليكم تقارير تتحدث عن احتمال ارتفاع أسعار أجهزة الألعاب مثل Xbox و Playstation بحال قرر الرئيس الأمريكي الاستمرار بخطته القاضية بفرض ضرائب جديدة على الأجهزة المصنعة في الصين ضمن سياق حربه التجارية معها.

ولقد سبق وأن حاولت الشركات المصنعة للأجهزة ثني ترامب عن هذا عبر رسالة وجهوها للمختصين بأمريكا والمعنيين بالشأن، واليوم عادت سوني لتتحدث عن تبعات هذه الضريبة على السوق الأمريكي، فذكر المدير المالي Hiroki Totoki  بأن فرض هذه الضريبة سيضر بالاقتصاد الأمريكي بالنهاية.

معظم مكونات أجهزة بلايستيشن بحسب قول Hiroki يتم تصنيعها في الصين لذا هم يعتقدون بأنه بحال تم إقرار ضريبة الـ 25% فإن ذلك ينعكس سلباً على المستهلكين لأن سوني قد تضطر لرفع سعر أجهزتها وبالتالي ربما لن تعد هذه الأجهزة متاحة للعديد من العائلات في أمريكا.

الكثير من الشركات قد تضطر بالنهاية لزيادة سعر أجهزتها أو نقل أماكن تصينعها لخارج الصين كما فعلت نينتندو حيث بدأت تصنع النماذج الجديدة من سويتش ببلدان أخرى، أما رئيس اكسبوكس فذكر بأن سعر Project Scarlett قد يرتبط بمصير المحادثات بين أمريكا والصين حول الضرائب والنتائج التي سيتوصلون إليها.

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق