شهدت الساعات الماضية استحواذ Sony رسميًا على استوديو Housemarque مطور Returnal، بينما تتحدث التسريبات عن خطوة مماثلة مع استوديو Bluepoint في وقت قريب، رغم ذلك، يرى رئيس بلايستيشن أن شركته ليست في “سباق تسليح” ضد Xbox فيما يخص الاستحواذ على أكبر عدد ممكن من استوديوهات التطوير، وإنما تتبع استراتيجية مختلفة تشمل التعاون مع أبرز فرق التطوير التي تلائم طبيعة عناوين PlayStation.
تحدث Hermen Hulst رئيس استوديوهات بلايستيشن في مقابلة مع مجلة GQ حول المنافسة المحتدمة مع Xbox بخصوص الاستحواذات على فرق التطوير موضحًا:
نحن انتقائيون للغاية بشأن المطورين الذين نجلبهم. آخر عملية استحواذ جديدة كانت Insomniac (مقابل 229 مليون دولار في عام 2019)، والتي نجحت بشكل جيد للغاية. أبحث دائمًا عن الأشخاص الذين لديهم مجموعة مماثلة من القيم، وطموحات إبداعية مشابهة، والعمل بشكل جيد للغاية مع فريقنا بحيث يمكننا زيادة الاستثمار فيه والمساعدة في النمو كمبدعين. ليس الأمر وكأننا نتجول ونجري عمليات استحواذ عشوائية.
وتابع:
نتطرق لعمليات استحواذ مستهدفة للغاية للفرق التي نعرفها جيدًا. لقد كان مقدار التعاون بين مجموعة التطوير الخارجية التابعة لنا و Housemarque على الجانب الفني و إدارة الإنتاج وحتى على الجانب الإبداعي عميقًا للغاية. لذا بالنسبة لنا، من المنطقي جدًا القيام بتلك الخطوة.
يشار إلى أن الساعات الماضية شهدت تسريب من حساب Playstation اليابان يؤكد الاستحواذ على Bluepoint أيضًا، مطور Demon’s Souls.