أخبار

بعد الغزل والثناء – سوني تستثمر 250 مليون دولار في شركة Epic

لم يكن خافياً على أحد حجم التعاون الكبير بين سوني و Epic بالآونة الأخيرة والذي تمخض عنه استعراض محرك Unreal 5 على بلايستيشن 5 حتى قبل أن يتم الكشف رسمياً عنه، وبعدها سمعنا عبارات الغزل والمديح من رئيس Epic لشركة سوني وجهازها.

مثلاً سمعنا من Epic تصريح بأنه  تم ضبط رموز Unreal Engine 5 من أجل SSD في بلايستيشن 5 خصيصًا وتم امتداح تقنيات تخزين بلايستيشن 5 بشدَّة وتأكيد تفوقها ويبدو بأن كل هذا المديح كان مؤشر على تعاون وثيق وشراكة بين الطرفين.

اليوم علمنا من خلال تقرير أن العلاقة أكبر من ذلك حيث قيل بتقرير GamesBeat بأن سوني استثمرت مبلغ 250 مليون دولار في شركة ايبك عبر شراء سوني ما نسبته 1.4% من أسهم ايبك وهذا يعني بأن قيمة هذه الشركة وأقصد ايبك وصلت إلى 17.86 مليار دولار!

طبعاً هذه الحصة من أسهم ايبك لا تعطي سوني إمكانية للتحكم بإدارة الشركة وتحديد قراراتها ولا يعني أن سوني استحوذت عليها طبعاً، لكن هو كفيل بترسيخ العلاقة أكثر بينهما والعمل معاً على تحسين المحرك والتقنيات المختلفة وتعزيز بيئة اللعب عبر الشبكة وتقديم منظومة رقمية أكثر انفتاحاً لكل المستهلكين وصناع المحتوى. وهذا حسب تصريح رئيس ايبك الذي أكد بأنهم يمتلكون مع سوني رؤية مشتركة حول التجارب بمجال الترفيه الاجتماعي ثلاثي الأبعاد في الزمن الحقيقي والتي تمثل نقطة تقارب بين الألعاب والأفلام والموسيقى.

ما هي توقعاتكم لآفاق هذا التعاون بين سوني وايبك وماهي التجارب التي سنحصل عليها من خلاله؟

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق