E3 2016أخبار

رئيس سوني تفاجأ بإعلان مايكروسوفت عن جهازها الجديد “إكسبوكس سكربيو”

Xbox Scorpio

كما نعلم، انهت مايكروسوفت مؤتمرها لهذا العام في حدث E3 بقنبلة جديدة وهي الإعلان عن الجهاز الجديد “إكسبوكس سكربيو”، في الوقت الذي لم تتناول فيه سوني الحديث عن أيّة أجهزة جديدة وفضلت التركيز –في مؤتمرها– على استعراض تشكيلة ألعابها الحصرية المميزة.

إلا أن سوني خرجت -أخيرًا- عن صمتها وعلّقت على هذا الإعلان في إحدى المقابلات التي عُقدِت مع رئيسها “آندرو هاوس” الذي أكد اندهاشُه وتفاجؤه من الإعلان، اليوم.

تفاجأت من خطوة الإعلان مبكرًا بهذا الشكل، خصوصًا أنه قبل أكثر من سنة عن الموعد المحدد.

وأكمل “هاوس” حديثه مشيرًا إلى أن طبيعة صناعة الألعاب اليوم قد تغيرت، وذلك يرجع جزئيًا للطريقة التي تتعامل بها آبل مع دورات الترقية خاصتها:

هناك تركيز أكبر على الإشباع الفوري أكثر مما كان عليه في الوقت الحالي، وهناك الكثير منه مثلًا في الطريقة الذكية جدًا والمميزة التي تنتهجها آبل في إطلاق أجهزتها وبرمجياتها، لذا، نعم، توقيت الإعلان عن إكسبوكس سكربيو كان مفاجئًا قليلًا بالنسبة لي.

Xbox Scorpio

وفي نفس المقابلة، تناول “هاوس” الحديث حول جهاز بلايستيشن الجديد، ملمحًا إلى أن إصداره ليس إشارةً على انتهاء دور حياة الأجهزة المنزلية التقليدية:

إنه مجرد خيارٌ إضافي، فهو نسخة فاخرة ومتقدمة من بلايستيشن 4، يجب أن نكون واضحين حول ذلك بدلًا من قول أنه جيل جديد، ونحن لا نريد حصر دورة صناعة الأجهزة المنزلية كل سنتين أو ثلاث سنوات فحسب، لأنك وقتها ستخسر قدرًا هائلًا من الفوائد والميزات الخاصَّة بتلك الأجهزة.

وشدد “هاوس” على أن أحد الاسباب الرئيسية وراء إطلاق جهاز متطور، هو رغبتهم في إيقاف اللاعبين عن التخلي عن بلايستيشن 4 لصالح أجهزة الحاسب الشخصية:

رأينا بشكل تقليدي أن البعض من جماهيرنا يميل للعب الألعاب على أجهزة الكمبيوتر بسبب تطورها البالغ، وهؤلاء اللاعبين هم الذي يريدون التجربة الكاملة مع أفضل أداء رسومي، لذا، إطلاق جهاز متطور من سوني سيكون بمثابة فرصة ممتازة لإبقائهم تحت عباءة نظامنا البيئي.

يُشار إلى أن إكسبوكس سكربيو سيصدر في موسم أجازات وعطلات العام المُقبل، بينما لم يُكشف الستار بعد عن بلايستيشن 4 الجديد.

المصدر

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 24 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ويميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة.
إغلاق