تم إطلاق سلسلة ألعاب Knack بجزئها الأول عام 2013 على بلايستيشن 4 ولكنه لم يحظَ بإقبال كبير وكذلك لم ينل إعجاب النقاد فكان معدل تقييمه بموقع Metacritic حوالي 54 فقد تمكن من بيع مليون نسخة فقط.
وفي 2017 تم إطلاق Knack 2 باسم “شاطر 2”، ويبدو بأن سوني تخطط لطرح أجزاء جديدة من هذا العنوان مستقبلاً حيث رصد موقع Gematsu قيام سوني بتسجيل حقوق عنوان Knack في اليابان بوقت سابق من هذا الشهر.
البعض قال بأن هذه الخطوة قد تكون دلالة على نية سوني الكشف عن Knack 3 قريباً، في حين ذكر البعض الآخر بأن الأمر برمته قد يكون مجرد تجديد روتيني لحقوق العلامة التجارية. صحيح بأن الجزء الثاني حظي باستقبال إعلامي أفضل من الجزء الأول عند صدوره إلّا أن الاستقبال لشاطر 2 كان متوسطاً كذلك.
هذا وكان مطور Knack 2 قد أوضح سبب عمله عليها رغم عدم نجاح الجزء الأول، بدوره ذكر مصمم المراحل باللعبة Kenji Sakai بأنهم يحبون كثيراً لعبة Knack وبأنهم بعد إكمالهم العمل على اللعبة الأولى أيقنوا بأن هنالك الكثير يمكن فعله مع هذه الشخصية الفريدة وبعض تلك الأفكار كانت رائعة لذلك أحبوا أن يشاركوا بها اللاعبين، كما أن مخرج اللعبة Takamitsu Iijimae حاول أن يبرر نقص تلك الأفكار من الجزء الأول بقوله أن ذلك الجزء كان لعبة إطلاق لبلايستيشن 4 لذلك لم يكن لديهم متسع من الوقت لتنفيذ كل ما في جعبتهم.