في الوقت الذي تشير فيه الشائعات لكون استوديو Remedy يُطور حالياً حصرية للـ PlayStation، يبدو أن سوني لديها خطة محكمة لتقديم المزيد من حصريات AAA الضخمة في الفترة القادمة مثل The Last of Us و Uncharted و God of War و Horizon Zero Dawn وتجاهل المشاريع الصغيرة، بحسب ما جاء في تقرير جديد صادر عن وكالة بلومبرج.
وفقًا للتقرير، حولت سوني تركيزها في التطوير لإعطاء الأولوية لإصدارات AAA الرائجة من استديوهات الطرف الأول مثل Guerrilla Games و Naughty Dog و Santa Monica، وبينما يمكن أن تكلف هذه الألعاب عشرات الملايين من الدولارات، لكن نجاحها يثبت إنها تستحق الاستثمار فيها.
من جهة أخرى أوضح نفس التقرير أن سوني لم تعد تعطي الضوء الأخضر لمشاريع أصغر وأكثر تجريبية، مع تركيزها الكامل على الإصدارات الأكثر نجاحًا على نطاق واسع، ومن المؤكد أن الإغلاق الأخير لفريق SIE Japan Studio خير مثال على ذلك.
يشير التقرير أيضًا إلى أن لعبة Dreams في العام الماضي كانت لعبة ذات إمكانات هائلة، لكنها سقطت على جانب الطريق بسبب النقص الواضح في التسويق والتركيز من قبل سوني (على الرغم من أنه من الجدير بالذكر أن سوني تبدو أنها تستثمر بشكل أكبر في Media Molecule في الوقت الحالي)، علاوة على ذلك، يبدو أنه تم إلغاء جزء ثانٍ من Days Gone نتيجة لرغبة الشركة في التركيز على النجاحات القوية.
ذكرت وكالة Bloomberg أن «سوني» باتت تصب جُل تركيزها على تطوير الألعاب الضخمة (AAA) الصادرة عن استوديوهات كبرى مثل Guerrilla Games و Naughty Dog و SIE Santa Monica Studio.
كما ألمحت إلى أن Sony لم تَعُد تعطي أولوية للمشاريع الصغيرة أو التجريبية. ? pic.twitter.com/nxmOvCpqUD
— سعودي جيمر (@saudigamer) April 9, 2021
يذكر أن نفس التقرير أوضح أن تركيز سوني على مشاريع AAA تسبب في حدوث اضطرابات في العديد من استوديوهات الطرف الأول، بما في ذلك استوديو SIE Bend، الذين تم تعيينهم في البداية للعمل على مشروع Uncharted الجديد تحت إشراف Naughty Dog، قبل أن يعترض أعضاء الفريق على هذا الأمر ويتم إخراج الاستوديو من المشروع في النهاية مع تركيزهم حاليًا على لعبة جديدة كليًا.