ظَهَرَ مسؤول بلايستيشن “شون لايدن” في بثٍ مباشرٍ على عرض يوتيوب للألعاب ليلة أمس وناقش عددًا من المواضيع، بما فيها رد الفعل على لعبة الفضاء المثيرة للجدل No Man’s Sky.
قال “لايدن” أن المطور Hello Games كانت لديه “رؤية مذهلة” مع هذه اللعبة حقًا. وأضاف المسؤول أن No Man’s Sky -التي يتولد عالمها من الناحية الإجرائية- هي شيءٌ لم يسبق رؤيته في عالم الألعاب. كما ألمح إلى أن الفريق كان صغيرًا جدًا -سِتُ أشخاصٍ فقط- وكان طموهم كبيرًا للغاية.
لازالوا يقومون بتحديثها. لازالوا يحاولون تحقيق أقرب ما يمكن من رؤيتهم التي أعلنوها. لعبت اللعبة لأوقات طويلة عند إطلاقها.
أعتقد أن ما تعلمناه من ذلك هو أننا لا نريد تضييق الخناق على الطموح. نحن لا نريد خنق الإبداع. ربما مع مرور الوقت، ستكشف No Man’s Sky عن نفسها لتكون كل ما يمكنها أن تكون.
وأخذ مسؤول بلايستيشن يمتدح No Man’s Sky ويلتمس لمطوريها الأعذار:
لا يرغبُ أحدٌ في فريق التطوير أن يقول أنه لا يستطيع فعل شيء ما، صحيح؟ لا أحد يريد أن يقول للآخر “لا، أنا لا أستطيع فعل هذا من أجلك”. الناس يحاولون الآن حقًا. وبالنظر لمختلف الصناعات، أعتقد أن جميع العاملين بصناعة الألعاب لديهم الشجاعة لقول “نعم” دائمًا.
إنهم يرغبون ويحاولون تحقيق طموحاتهم. إنهم يرغبون في تنفيذ رؤيتهم. لا أحد يتسلل خلسةً بعيدًا ويتهربُ من تحدي كبير. وأحيانًا قد لا تتمكن من تحقيق كل ما تود خلال طريقك في المضي قُدمًا لذلك.
يُذكر أن No Man’s Sky حصلت على تقييم “لعبة ممتازة” من قِبَلِنا.