أخبار

رئيس سوني: طريقة تسويق مطور No Man’s Sky للعبة لم تكن جيدة

No Man’s Sky

حتى بعد إصدارها، لازالت No Man’s Sky تُثير الجدل حولها لكن هذه المرة بطريقة مغايرة. فبعد أن انطلقت في شهر أغسطس الفائت، يعتقد العديد من اللاعبين أنهم قد ضُلِّلُوا من قِبل فريق تسويق اللعبة، خصوصًا وأن استوديو Hello Games وعد بأكثر مما قَدَمه في لعبة استكشاف الكون اللامنتهية.

والآن، يؤكد رئيس سوني السيد “شوهي يوشيدا” أنه في الوقت الذي استمتع فيه حقًا باللعبة، إلا أنه يتفهم ويشعر بهؤلاء اللاعبين. في الجِلسة الصحفية التي عقدها في حدث “معرض طوكيو للألعاب 2016”. شهدها “عصام الشهوان” ونقل لنا التصريحات والتفاصيل التالية:

أنا أتفهم بعض الانتقادات التي طالت اللعبة، خصوصًا تلك التي وُجِهَت لمبتكرها شون مواري، وذلك لأنه وعد بالكثير من الميزات من يوم إطلاق اللعبة الأول.

وأكمل مُجيبًا على سؤال ما إن كانت قد أضرت بسمعة بلايستيشن أم لا:

في الواقع، أنا سعيدٌ جدًا باللعبة. واندهشت من حجم مبيعاتها الكبير، لكني لست الشخص المناسب ليحكم ما إن كانت أذت سمعة بلايستيشن أم لا. وشخصيًا، لا أعتقد ذلك. وأنا فخورٌ بأن الناس بإمكانهم لعب No Man’s Sky على بلايستيشن 4 بجانب الحاسب الشخصي.

كما ألمح يوشيدا إلى أن التحديث الكبير الذي أطلقه المطور في اليوم الأول للعبة No Man’s Sky جعله يتعاطف مع جهود “هالو جيمز” في محاولتهم لتنفيذ وعودِهم. لكن وفي نفس الوقت، يعتقد أيضًا أن طريقة ترويجهم للعبة لم تكن تخدم خِطتهم، خصوصًا مع ذاك الكم من الضجيج -غير المسبوق- الذي قاموا به مع الإعلان عن اللعبة. وتعذّر “يوشيدا” لموقف المطور الإنجليزي بأنهم فريقٌ مستقل؛ ما يعني عدم تمكنهم من تسويق لعبتهم بشكل مناسب.

استراتيجية العلاقات العامة لديهم لم تكن جيدة، ولا يوجد مسؤول للعلاقات العامة -في الفريق- ليساعدهم من الأساس، وفي النهاية، هُم استوديو مستقل.

أخيرًا، أشار رئيس سوني إلى أنه يتطلع للميزات الجديدة التي سيطلقها الاستوديو للعبة No Man’s Sky ليواصل الاستمتاع باللعب.

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 24 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ويميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة.
إغلاق