حققت سوني النجاح مع لعبتها Spider Man 2 حصرية PS5 على مستوى النقاد وكذلك على مستوى أرقام المبيعات حيث وصلت مبيعات Spider-Man 2 في أول 24 ساعة إلى 2.5 مليون نسخة. وهذا الأمر ليس غريباً على ألعاب استوديوهات بلايستيشن.
حيث اعتدنا من فرق بلايستيشن تقديم ألعاب بجودة عالية في معظم الأوقات والتي دائماً ما تحصل على تقييمات مرتفعة ولكن ما السر في ذلك؟ في مقابلة مع إريك ليمبل، المدير التنفيذي لشركة Sony Interactive Entertainment، قال أن PlayStation كانت “محظوظة” بألعاب الطرف الأول عالية الجودة التي حصلت على نتائج جيدة في Metacritic. قال Lempel إن الأمر كله يتعلق بكيفية إدارة PlayStation Studios وإنتاجاتها.
خلال مقابلة مع Barron’s، تم سؤال Lempel حول سمعة Sony في إطلاق ألعاب عالية الجودة تركز على السرد باستمرار. في رده، أقر المدير التنفيذي بأن PlayStation محظوظة بامتلاك استوديوهات تصدر ألعابًا عالية الجودة، والتي غالبًا ما تحصل على تقييمات مرتفعة أو جيدة، وكشف أن الشركة تقف وراء استوديوهاتها وتتأكد من حصولها على الدعم المطلوب لإصدار ألعاب عالية الجودة.
“يتعلق الأمر بكيفية إدارتنا للاستوديوهات وكل عنوان على حدة. إننا نركز على الجودة. وهذا هو الأهم. فهي تمثل بلايستيشن. ليس من السهل تحقيق هذا النوع من النجاح من حيث الجودة ونتائج ميتاكريتيك. نحن نشعر بالتواضع إزاء مدى جودة هذه الألعاب. في بعض الحالات، فإننا نقوم بفعل الكثير خلف الكواليس، للتأكد من أن الاستوديوهات لديها ما تحتاجه لإصدار عنوان عالي الجودة.
ليس من المستغرب أن يتم تصنيف سوني وفقًا لنتائج Metacritic كواحدة من أفضل ناشري الألعاب كل عام.
هذا وكانت بلومبرج قد كشفت بأن Spider-Man 2 يمكن أن تساعد Sony في تعزيز مبيعات PS5.