أخبار

مطور نظارة PlayStation VR يوضح سبب الانخفاض البسيط في دقة رسومه

playstation_vr_headset_sony (Copy)

قام ” Richard Marks” من شركة سوني مؤخراً بالكشف عن تفاصيل جديدة لجهاز الواقع الافتراضي PlayStation VR، حيث كشف عن بعض التفاصيل حول تطويره.

بدايتاً ذكر أن تطوير هذا الجهاز قد بدأ منذ عام 2010 وكانت الشركة تخطط لجعل جهاز البلايستيشن 4 يقدم دعم لأجهزة الواقع الافتراضي منذ بدء تطويره الذي أيضاً بدأ بنفس العام.

ثم شرح Marks بعدها طريقة عمل الرسوم في الجهاز وقال أنه يستخدم تقنية تقوم بتفصيل كل بكسل إلى ثلاث أجزاء صغيرة، وحسب قوله فإن ليس كل الأجهزة تعمل بهذه الطريقة والبعض منها يقوم بعكس ذلك.

لكن بسبب تطوير الجهاز بهذه الطريقة فإن دقة شاشته قد تكون باهتة أحياناً وأقل دقة من أجهزة الواقع الافتراضي الأخرى مثل أوكيلوس، إلا أن ميزات جهاز سوني تميزه في تقديمه لمعدل إطار مرتفع، وأيضاً تغلبه على المشكلة التي عانى منها الكثير من اللاعبين اللذين جربوا مثل هذه الأجهزة، وهي مستوى النظر أو المسافة التي يستطيعون أن ينظروا إليها أثناء ارتداء الجهاز.

فحسب قوله جهاز الواقع الافتراضي PlayStation VR يمتلك تقنية مريحة لعين اللاعب تساعده على رؤية أفضل، ويذكر أن Marks من الأسماء الكبيرة لدى الشركة وقد عمل معها منذ عام 1999 على تطوير عدة أجهزة وخدمات مثل EyeToy و PlayStation Eye وغيرها الكثير.

أما بالنسبة لسعر الجهاز فقد سبق وصرحت الشركة بأنه سيكون بحدود سعر الأجهزة المنزلية، الجدير ذكره أن جهاز الواقع الافتراضي سيطلق في الأسواق في الربع الأول من العام القادم.

Wccftech

الوسوم
اظهر المزيد

أيهم محمد

أحب ألعاب الفيديو واتابعها منذ الصغر، ومهتم بألعاب الأكشن والعالم والمفتوح لعبتي المفضلة دائماً وأبداً جي تي ايه بكافة أجزائها، ولكن ألعاب الرعب تستهويني، وهي الاولى في قائمتي، وأكثر لعبة تعجبني هي فاتل فريم، بالإضافة إلى اهتماماتي الخاصة بمسلسلات الانمي.
إغلاق