أخبار

سوني تمنع اللعب المشترك بين الأجهزة لحماية الأطفال

اللعب المشترك بين الأجهزة

بينما تبدو مايكروسوفت أكثر انفتاحاً على فكرة دعم ميزة اللعب المشترك cross-play بين الأجهزة نرى أن سوني لديها تحفظ على الفكرة من الاساس ولا توافق على دعمها مع أجهزة منزلية أخرى.

فخلال مؤتمر مايكروسوفت أعلنت الشركة عن توحيد سيرفرات لعبة ماينكرافت ودعمها للعب المشترك بين مختلف الاجهزة بمافيها سويتش والجوالات ماعدا بلايستيشن 4، وبالأمس مع إعلان فريق Pysonix عن نسخة سويتش من Rocket League تم ذكر أن هذه النسخة ستكون قابلة للعب المشترك مابين سويتش واكسبوكس ون وPC من دون بلايستيشن 4.

هذه الأخبار أعادت مجدداً فتح ملف دعم ميزة اللعب المشترك cross-play بين الأجهزة، ولأن القرار بدا الآن أكثر بملعب سوني تم طرح سؤال على Jim Ryan مسؤول التسويق بشركة سوني حول هذا الأمر، أكد جيم بداية أنهم ليس لديهم موقف فلسفي مطلق ضد هذه الميزة وهم منفتحون بشكل دائم للحوار مع باقي الشركات والمطورين حول دعم هذه الميزة، وهم سبق وقاموا بدعمها من قبل.

ولكن عند سؤاله عن لعبة ماينكرافت تحديداً أجاب جيم بأن عليهم أن يكونوا يقظين لمسؤولياتهم اتجاه قاعدة اللاعبين، فلعبة ماينكرافت لعبة يقوم بلعبها الناس من كل الاعمار بما في ذلك الصغار وبأن سوني عليها التزامات اتجاه الأشخاص الذين يقومون باستخدام شبكتها للعب الأونلاين.

هذه الالتزامات بحسب جيم تتمثل في حماية الأطفال عبر ضبط الاتصال لصغار السن مع لاعبين آخرين أكبر سناً، وبأن احتمال تعرض الأطفال لتأثيرات من أشخاص أكبر سناً عبر هذه الميزة بطريقة لاتستطيع سوني التحكم بها هو أمر يحتم عليها التفكير جيداً فيه وأن تكون حذرة حياله.

مارأيكم بتبرير مسؤول سوني؟

المصدر

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق