أخبار

مدير Sony المالي: اعتماد خدمات اللعب عبر السحاب قد يلغي الحاجة للأجهزة المنزلية

PS4، Sonyخلال إفصاح Sony اليوم عن تقريرها المالي للربع السابق من سنتها المالية الحالية أثار المستثمرون عدة تساؤلات كان أبرزها حول خطة سوني وقسم بلايستيشن تحديداً للمستقبل.

أحد هذه الأسئلة وجه للمدير المالي لسوني السيد Hiroki Totoki وكان عن التهديدات والأخطار وكذلك الفرص التي تتوقعها الشركة لمستقبل بلايستيشن خلال السنوات الخمس القادمة، على صعيد المخاطر ذكر Totoki بأن انتشار الألعاب المجانية ونيلها الشعبية الكبيرة عند اللاعبين قد يشكل تهديد على مجال عملهم بقسم الألعاب.

كما تطرق لمسألة توجه صناع الألعاب مستقبلاً للاعتماد على خدمات البث عبر السحاب قائلاً بأن هذا سيغني عن الحاجة لأجهزة الألعاب لكنه لا يتوقع بأن يحدث ذلك في غضون الخمس سنوات المقبلة بل أن هذه الخطوة ستأخذ وقت أطول من ذلك لتتم على أرض الواقع.

أما عن خطة سوني لمواجهة هذه الأخطار والتهديدات فذكر مديرها المالي بأنهم يخططون للاعتماد على علاقتهم القوية مع شركات الطرف الثالث وربما يتم منح المطورين نسبة من العائدات إلى جانب مساعدتهم بالخبرات اللازمة لتطوير ألعابهم كحافز لهم للتعاون مع الشركة.

وبالنسبة للفرص التي تنوي الشركة استغلالها فهي تتمثل في الاعتماد على شبكة بلايستيشن وخدمات البلس التي تلقى تزايد بعدد مستخدميها بشكل مستمر فهي ستستثمر لتستغل هذا الأمر وتزيد من الميزات لجلب أرباح أكثر.

المصدر

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق