قبل عدة أشهر انتشرت تقارير تفيد بأن نظارة الواقع الافتراضي PlayStation VR سيأتي معها صندوق خارجي بحجم جهاز الوي ولكن حينها لم يكن واضحاً ما هي وظيفة هذا الصندوق حيث قال البعض بأن قدرات بلايستيشن 4 لن تكون وحدها قادرة على تشغيل ألعاب الواقع الافتراضي الخاصة بهذه النظارة، لذلك فإن سوني استعانت بمعالج خارجي سيكون بمثابة أداة ربط بين النظارة وجهاز البلايستيشن 4 من أجل المساعدة بعملية إخراج رسوميات الألعاب التي أعلنت عنها سوني لنظارة PlayStation V.
ولكننا اليوم حصلنا على توضيح رسمي من سوني على لسان Richard Marks أحد مسؤولي قسم الأبحاث في شركة سوني خلال تواجده في حدث 2016 Vision Summit حيث ذكر بأن وظيفة هذا الصندوق هي عرض ما يراه اللاعب خلال النظارة على شاشة تلفاز.
إن هذا الصندوق الصغير لن يقوم بعملية معالجة الرسوميات لألعاب نظارة PlayStation VR فذلك ليست مهمته، ولأننا نريد تقديم أحسن صورة عبر النظارة فإن جميع العمليات الحسابية التي تهيئ لجمع بيانات الصور لعرضها على عدسات النظارة ستتم من خلال البلايستيشن لذلك فإن جميع الأعمال الصعبة سيتولى أمرها البلايستيشن.
الآن إذا أردتم عرض ما تشاهدونه عبر شاشة التلفاز، فأولا التلفاز لا يستقبل الإشارة وثانياً فإن الصورة ستكون بطريقة مشوهة وملتوية وهذا ليس ما نريد أن تشاهدوه، لذلك قمنا بتقديم هذا الصندوق الصغير الذي يقوم ببعض الأمور من أجل عرض الصورة بطريقة صحيحة على شاشة التلفاز.
من جانب آخر أضاف Marks أن هذا الصندوق يساهم أيضاً بعمليات إخراج الأصوات بشكل ثلاثي الأبعاد وهو أمر هام بالنسبة لألعاب الواقع الافتراضي.
ما هي توقعاتكم لمستوى ما ستقدمه نظارة PlayStation VR مقارنة بمنافسيها؟