أخبار

بعد الانتقادات، سوني تُطمئن اللاعبين حول دعم Backwards Compatibility وميزاتها

دعم جهاز PS5 لميزة لم تكن مرضية لكل اللاعبين فالكثير أعرب عن خيبة ظن مما صرح به مارك سيرني قبل أيام، ولاسيما لنقطة اقتصار الدعم على ألعاب بلايستيشن 4 وليس جميعها أيضاً بل فقط 100 لعبة قامت سوني باختبارهم وستتاح مع إطلاق الجهاز.

بعد ذلك استغلت مايكروسوفت الأمر للتسويق لجهازها المقبل مؤكدة أنه سيشغل جميع ألعاب اكسبوكس ون، هذا أحدث ضجة كبيرة مما استدعى رد من سوني بالمقابل، حيث خرجت الشركة لتطلق بيان عبر مدونتها الرسمية لتقول بأن هنالك العديد من الألعاب الرائعة على بلايستيشن 4 وهم بذلوا جهود مضنية ليمكنوا اللاعبين من لعبها على بلايستيشن 5.

وأضافت بأنها تؤمن بأن الغالبية من 4000 لعبة سيتم تشغيلها على الجيل الجديد، لكن ما تريده هو أن تستفيد ألعاب بلايستيشن 4 من خاصية Boost أي أن تعمل على الجهاز الجديد بدقة أعلى ومعدل إطارات محسن. وهذا عبر تشغيل الألعاب بتردد أعلى من النسخ الأصلية.

ذلك يتطلب من سوني أن تتحقق من كل لعبة بلعبتها حتى تتأكد من أن الألعاب تعمل بصورة أفضل ودون مشاكل وبحال ظهرت مشاكل سيتم العمل على حلها من قبل المطور. وفي الختام أكدت بأنهم اختبروا مئات الألعاب وبطريقهم لاختبار الآلاف وصولاً للإطلاق واعدة بالحديث أكثر عن تفاصيل بلايستيشن 5 وميزة التوافق المسبق.

هذا وكان بعض المطورين قد تحدثوا عن مواصفات الجهاز وما تعنيه السرعة لهم، وكذلك مبرمج ألعاب ذكر بأن هنالك خطأ سائد بين الناس بأن التيرافلوب هي من تحدد قوة الجهاز موضحاً أن هنالك معايير أخرى مثل البنية الهندسية وسهولة معدات التطوير وغيرها.

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق