مؤخراً شهدنا تغييراً مفاجئاً في موقف هيئة المنافسة والأسواق في المملكة المتحدة (CMA) حيث قالت أنها لم تعد تعتقد أن استحواذ مايكروسوفت المقترح على Activision Blizzard سيقلل بشكل كبير من المنافسة في مساحة ألعاب منصات الترفيه المنزلية،
وقد أزعج هذا سوني دون شك حيث سارعت للرد على قرار هيئة المنافسة في المملكة المتحدة بخصوص صفقة Activision بالقول بأنه «مفاجئ وغير منطقي». ومن أجل دعم حججها أكثر أمام CMA استغلت سوني تصريحات سابقة لمخرج Redfall الذي قال بأن اللعبة كانت قيد التطوير لجهاز PS5 ومايكروسوفت قررت إيقاف تطويرها.
سوني أخبرت الوكالة بأن تصريحات Harvey Smith الأخيرة تدل على استراتيجية Microsoft لحصر الألعاب على اكسبوكس وكيف أن Microsoft قامت بإلغاء نسخة بلايستيشن 5 من تلك اللعبة على الرغم من أنها كانت قيد العمل.
وفي الأسبوع الماضي فقط، قبل يومين من نشر الملحق ، في 22 مارس، نشرت مجلة تجارة ألعاب الفيديو IGN أدلة جديدة في شكل مقابلة مع المخرج الإبداعي للعبة Redfall، هارفي سميث ، الذي يوفر نظرة ثاقبة إضافية حول استراتيجية مايكروسوفت.
Redfall هي مثل Call of Duty عبارة عن لعبة تصويب من منظور شخص أول تتميز بأوضاع متعددة اللاعبين فردية وتعاونية. في مقابلته مع IGN، أوضح السيد سميث أنه كان من المخطط في الأصل إصدار Redfall على جميع المنصات، بما في ذلك PlayStation، ولكن بمجرد أن استحوذت Microsoft على Bethesda ، كان هناك “تغيير هائل”. “لا لنسخة بلايستيشن 5. الآن سنقوم بعمل Game Pass و Xbox والكمبيوتر الشخصي”.
وأوضح أيضا أن ZeniMax “كانت تعمل على إصدار PlayStation 5 من اللعبة” حتى اشترت Microsoft ZeniMax. بعد الاستحواذ ، قامت Microsoft “بإلغاء نسخة PlayStation 5”. على الرغم من أن الاستوديو قد وضع بالفعل في العمل على إنشاء نسخة PlayStation من اللعبة، قررت Microsoft إنهاء هذا العمل وجعل اللعبة حصرية لـ Xbox.
بدورها كانت مايكروسوفت قد ردت على جدل إلغاء نسخة PS5 من Redfall. بالقول “لم نسحب أي ألعاب من PlayStation”.