في خبر مفاجئ ودون سابق إنذار، وفيما يبدو وكأنه أول رد من Sony على صفقة استحواذ مايكروسوفت على Activision Blizzard، أعلن الناشر الياباني قبل لحظات الاسستحواذ على استوديو Bungie مبتكر ألعاب Halo و Destiny في صفقة ستبلغ قيمتها 3.6 مليارات دولار.
وفقًا لتقرير Eurogamer، وبعد إتمام الصفقة، سيظل Bungie استوديو متعدد المنصات يمكنه “نشر ألعابه ذاتيًا والوصول إلى اللاعبين أينما اختاروا اللعب”.
علق جيم ريان، رئيس بلايستيشن، على الصفقة موضحًا:
لقد كانت لدينا شراكة قوية مع Bungie منذ بداية سلسلة Destiny، ولا يسعني إلا أن أكون سعيدًا للغاية للترحيب رسميًا بالاستوديو في عائلة PlayStation.
هذه خطوة مهمة في استراتيجيتنا لتوسيع مدى وصول PlayStation إلى جمهور أوسع بكثير. نحن نتفهم مدى أهمية مجتمع Bungie للاستوديو ونتطلع إلى دعمهم ليظلوا مستقلين ويستمرون في النمو.
تمامًا مثل Bungie، مجتمع اللاعبين هو جوهر عمل PlayStation الأساسي، وسيتطور الآن شغفنا المشترك للاعبين وبناء أفضل مكان للعب بشكل أكبر.
تأتي تلك الخطوة من الناشر الياباني بعد استحواذ مايكروسوفت الأخير على شركة Activision، ومن المثير للاهتمام أن تصريحات رئيس اكسبوكس “فل سبنسر” السابقة أوضحت أنه كان من الممكن تجنب الانفصال بين مايكروسوفت و Bungie.
وختم سبنسر بالقول بأنه كان من الممكن لمايكروسوفت تجنب ذلك الانفصال وإقناع الفريق بالبقاء ضمن استوديوهات اكسبوكس، وبأن البيئة الحالية لمايكروسوفت وتوجهاتها مع قسم اكسبوكس كان يمكن أن تسمح بالإبقاء على الاستوديو. وتابع بالقول “هل يمكننا فعل ذلك اليوم؟ أعتقد أننا نستطيع..”.