أكد “جون جارفين” مخرج Days Gone أن استوديو “سوني بِند” كان قد بدأ عملية تطوير اللعبة منذ أربع سنواتٍ من الآن، وأنها أضخم مشاريع الاستوديو من حيث الميزانية والتكلفة المالية، فضلًا عن مشاركة 103 مطورًا ممن عملوا على Uncharted: Golden Abyss سابقًا ضمن العملية، كل ذلك ضمن حديثه في إحدى المقابلات التي عُقدت معه مؤخرًا.
كما أشار المخرج إلى أنهم استوحوا قصص الزومبي في Days Gone من أعمال فنية كـ The Walking Dead و World War Z، مثلما أدرك بعض المتابعين مبكرًا، وعلل ذلك قائلًا:
قصص تلك الأعمال تمكِنُك من خلق وابتكارِ عالمٍ يتمتعُ بخطرٍ فوري ولحظي، حيث الضغوط تكون كبيرةً للغاية حتى أنها تدفع الناس لحدود الأشياء التي يقدرون عليها.
وعلاوةً على ذلك، أشار “جارفين” إلى أن أحداث لعبة الأكشن والعالم المفتوح ستدور في شمال غرب المحيط الهادئ مع دورة تعاقبٍ لليل والنهار بجانب القدرة على استخدام المحتوى في القتل؛ وهذا يعني بعبارة أخرى أنك ستتمكن من استخدام البيئة لقتل أعدائك.
يُذكر -أخيرًا- أن موعد إطلاق Days Gone لم يُحدد حتى الآن، لكن المطور لا يخطط لتقليص محتواها لإسراع في إطلاقها، مع التأكيد على أن اللعبة لديها خطة طويلة الأمد، وقصة قوية وضخمة للغاية.