أحد الألعاب التي كان منتظر ظهورها في معرض Playstation Experience هو مشروع إستوديو Sony Bend السري الذي تم التلميح له مسبقاً بأنه يعمل على محرك Unreal Engine 4 وبدأ الإستوديو تطويره بداية العام الجاري، ولكن الإستوديو تغيب عن المعرض وبالتالي لم يتم الكشف عن المشروع، السيد Scott Rohde رئيس إستوديوهات سوني الأمريكية تحدث عن المشروع وعن سبب غياب الإستوديو في آخر مقابلاته الصحفية.
السيد سكوت ذكر أنه متحمس جداً للمشروع و إلى ما وصلوا إليه في العمل و أن اللعبة تبدو جيدة، يذكر أننا لم نشاهد أي مشروع من تطوير إستوديو Sony Bend منذ إطلاق لعبة Uncharted: Golden Abyss في اليابان في العام 2011 ميلادية، وتم طرح في العامين 2012 و 2013 عدة وظائف لدى الإستوديو وأظهرت الإعلانات الوظيفية أن الإستوديو يعمل على لعبة ضخمة من نوع AAA على جهاز بلايستيشن فيتا المحمول بالإضافة إلى العمل على مشروع حصرية بلايستيشن 4.
إنه من الصعب جداً عندما تقوم بالبدء بشيء جديد، جهاز الفيتا كان شيء ضخم بالنسبة للإٍستوديو، لازالت لعبة Golden Abyss ضمن أفضل خمسة ألعاب على الفيتا، لقد قاموا بالعمل على أكثر من شيء مختلف و ذلك أخذ منهم الكثير من الوقت للثبات على مشروع معين ونحن جميعنا مسرورون لما توصلوا إليه
ضع في ذهنك أن فريق الإستوديو صغير الحجم، هذا ليس إٍستوديو مكون من 150 شخص أو 200 شخص مثل إستوديو Naughty Dog، إنه فريق صغير، لذلك إنجاز النماذج يأخذ الكثير من الوقت لديهم، وهذا سبب الحالة التي هم عليها الآن