علمنا في منتصف الشهر الحالي أن فريق Visual Arts المملوك لبلايستيشن ساهم في العمل على The Callisto Protocol، رغم ذلك، توقع البعض أن تكون تلك المساهمات محدودة بمشاركة عدد قليل من المطورين، ولكن وفقًا لما تم الكشف عنه مؤخرًا، ساهم أكثر من 150 مطور من بلايستيشن في العمل على اللعبة.
تكشف صورة فريق العمل الخاصة بالعنوان أن حوالي 150 موظفًا من فريق Visual Arts Services Group التابع لسوني ساعدوا المطور Striking Distance Studios في المشروع.
غالبًا ما تدعم PlayStation تطوير عناوين تابعة لجهات خارجية عن طريق منحهم فرصة استخدام استوديوهات التقاط الحركة الأكثر حداثة والمساعدة في أشياء مثل تصميم الصوت والمشاهد السينمائية،. ولكن ما حدث مع The Callisto Protocol يعتبر أكبر مساهمة شاهدناها من الشركة اليابانية، بعيدًا عن ألعاب الطرف الأول، حيث يشير العدد الإجمالي لأكثر من 150 موظفًا.
من المثير للدهشة أن سوني تمتلك حقوق تسويقية للعنوان، لكنها لم تتفق مع المطور على إطلاقه حصريًا لأجهزة بلايستيشن لفترة محدودة كما حدث مع مشاريع سابقة، وبالتالي، من المؤكدأن الشركة حصلت على مبلغ مالي نظير تلك المساعدات، وبحسب الانطباعات الأولية عن اللعبة، ساعدت سوني في تقديم مشاهد سينمائية غاية في الدقة طوال أحداث The Callisto Protocol.
لعبة The Callisto Protocol ستصدر على PS5 و PS4 و Xbox Series و Xbox One و PC في 2 ديسمبر 2022.