أخبار

تقرير: Sony تتحضر للاستحواذ على خدمة Crunchyroll بمبلغٍ ضخم!

أفاد تقريرٌ صادرٌ عن Nikkei أن شركة Sony الأم تعتزم الاستحواذ على خدمة بث الأنمي الشهيرة Crunchyroll.

وألمح التقرير إلى أن الشركة اليابانية الرائدة تُجري مفاوضات حاليَّة مع القائمين على خدمة الأنمي الشهيرة، لإتمام الصفقة في حدود 100 مليار ين ياباني أو ما يعادل 957 مليون دولار أمريكي– أيهما أوضح لك.

وإن لم تكن عارفًا، تمتلك Sony شركة Aniplex التي تقوم بإنتاج عددٍ من الأفلام والأعمال الموسيقية والأنمي كذلك. وفي حال كُلِّلَت محاولات الاستحواذ بالنجاح، فستتوقف Sony عن اللجوء إلى شركاتٍ خارجية لتوزيع أعمالها، وستصل مباشرةً إلى بيوت أو جيوب 70 مليون مشترك عبر Crunchyroll.

ولا تعد هذه المرة الأولى التي تسعى فيها Sony للقيام باستثمارٍ ضخم في صناعة الأنمي. وسبق لمصنّعي Playstation الاستحواذ على شركة Funimation والوصول إلى مليون مشترك، معظمهم من الولايات المتحدة الأمريكية.

وإذا تمت هذه الصفقة بنجاح، فستضع Sony أيديها على أكبر خدمتين عالميتين لبث الأنمي في العالم بأسره.

يُشار إلى أن القيمة السوقية لصناعة الأنمي عالميًّا وصلت إلى 21 مليار دولار في 2018– فيما نمت إلى الضعف في غضون السنوات الخمس الأخيرة.

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 1996، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ,من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة. ألعابه المفضلة هي Bioshock و Deus Ex و NieR و Dishonored و Hades.
إغلاق