أخبار

لاعب يغرم والده 30 ألف ريال لشرائه إضافات فيفا

son-charges-8000-to-credit-card-fifa-xbox

سمعنا مؤخراً عن كثير من الأشخاص الذين واجهو مشاكل مالية التي يكون سببها خيارات الشراء داخل الألعاب (Microtransactions) بحيث يتفاجأ هؤلاء الأشخاص بوصول فواتير بمبالغ ضخمة إليهم نتيجة سوء استخدام أولادهم لهذه الميزة التي بالمقابل تدخل لجيوب مطوري الألعاب ملايين الدولارات.

واليوم كنا أمام حادثة جديدة من هذا النوع حيث تم تداول تقرير عبر المواقع الالكترونية حول أحد الاشخاص في كندا ويدعى Lance Perkins الذي تفاجأ بوصول فاتورة خاصة ببطاقته الائتمانية وفيها مبلغ حوالي 8 آلاف دولار (ما يعادل 30 ألف ريال) تم إنفاقه في شهر واحد فقط من قبل ابنه البالغ من العمر 17 عام على شراء إضافات للعبة كرة القدم فيفا عبر اكسبوكس لايف.

مما يزيد الأمور تعقيداً أن Perkins منح ابنه كامل الحرية بالتصرف ببطاقته والتي اعطاه إياها بهدف الإنفاق على المستلزمات العائلية أو لحالات الطوارئ، ولكنه أضاف بأن ابنه كان متفاجأ تماما ً مثله من قيمة هذه الفاتورة حيث أنه أعتقد بأنه سيدفع مرة واحدة قيمة تلك الإضافات فهو لم يكن يعلم بأنه سيتم تغريمه على كل إضافة على حدى.

وعندما قرر  Perkins تقديم شكوى حول قيمة هذه الفاتورة رفضت مايكروسوفت تعويضه وذكرت بأنه يجب على الأهل استخدام الخيارات المتاحة في أجهزة اكسبوكس والتي تسمح لهم بالتحكم في خيارات الدفع التي تتم عبر الأجهزة ،كما أن البنك أخبره بأن الحل الوحيد هو توجيه تهمة النصب والاحتيال لابنه، هذا الأمر جعل Perkins يغضب كثيراً وتوعد بأن لا يدخل على منزله جهاز ألعاب بعد تلك الحادثة.

المصدر

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق