أخبار

مطورو ألعاب مشهورون يتحِدُون لمساندة مُبتكر سلسلة ميتال جير

كوجيما

ولأن ما فعلته كونامي مع مُبتكر سلسلة ميتال جير -هيديو كوجيما- ليس بالهين، بدأت ردود الأفعال حول الأمر تتصاعد في مجتمع اللاعبين، الذين أكّدوا غضبهم العارم من كونامي على هذا القرار، لكن يبدو أن مجتمع اللاعبين ليس وحده، فها وقد شارك عددٌ من مطوري الألعاب المشهورين، عبر حساباتِهِمُ الشخصية على موقع تويتر الشهير، وأعلنوا تضامُنَهُم ومُساندتهم للمطور الخبير، كوجيما.

وقاد تلك الحَمّلة، Cliff Bleszinski ، المطوّر الأمريكي المعروف بسلسلة Gears of War ، الذي صرّح قائلًا:

أجل، بدأت صيحات الاستهجان تتعالى داخلي هُنا، حدث The Game Awards يُحبُكَ يا سيد كوجيما، قُل الحقيقة كما هي يا Geoff Keighley (مُنتج الحدث).

اللعنة على المحامين.

https://twitter.com/therealcliffyb/status/672621799234899969

ولحق به Vince Zampella أحد مطوري سلسلة Call Of Duty الشهيرة، الذي علّقَ على الأمر بقولِهِ:

أفُسِدَ الحفل لأن كوجيما ليس حاضرًا فيه، عارٌ على كونامي.

وأتى دور Andrea Pessino ، المطور الشهير هو الآخر، الذي عمِلَ على تطوير God of War: Chains of Olympus على أجهزة PSP ، والذي أبدى استيائه بطريقة ساخرة قائلًا:

تسوُِلُ لي نفسي بأن أحضر بعض الفشَار، وأذهب لأتصفح التغريدات المناهضة لشركة كونامي، لاستمتع بالقصاص على الوجه الأمثل.

التقيت بالسيد كوجيما مرتين فقط وفي الحفلات، لكني أشعرُ بالفخر إزاء عملي في مجالٍ تأثر بهذا الشخص بدرجة كبيرة، لمدة 30 عامًا.

وأخيرًا وليس آخرًا،  Sebastien Viard المطور الكبير، المعروف بسلسلة Far Cry و Watch Dogs ، الذي شارك في مساندة كوجيما بالتعليق قائلًا:

أصبحتي يا كونامي دنيئة للغاية، اعتدنا أن نُحبك عندما كُنّا صغارًا، ارفعُ قُبعتي احترامًا لك سيد كوجيما.

ما رأيك بما قام به المطورون، هل هم على حقٍ، أم ترى أن منع كونامي لكوجيما من حضور حفل توزيع الجوائز بالفعل الصواب؟ شاركنا.

المصدر

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 24 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ويميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة.
إغلاق