كشفت مايكروسوفت عن مزيد من التفاصيل حول خططها الخاصة بشركة Activision Blizzard، بمجرد اكتمال عملية الاستحواذ المعلنة قبل فترة والمنتظر أن يسدل الستار عليها بحلول يونيو 2023.
خلال لقاء إعلامي، تحدث مات بوتي، رئيس Xbox Game Studios، عن التفرد وكيف تريد مايكروسوفت ضمان الاهتمام بمجتمعات اللاعبين المتعلقة بعناوين Activision المختلفة، وتابع:
هدفنا في النهاية هو جعل الألعاب متاحة بشكل أكبر للاعبين وفي متناول منشئي المحتوى. إذا استحوذنا على لعبة تأتي مع مجتمع كبير عبر عدد من المنصات الأساسية، فإن آخر شيء نريد القيام به هو إزالة شيء ما والتأثير بالسلب على مجتمعات اللاعبين. نشعر أن وظيفتنا هي أن نستمر في بناء هذا المجتمع ورعايته، وليس تقسيمه إلى أجزاء ومحاولة أخذ جزء منه بعيدًا.
أحد الأمثلة التي أشارت إليها مايكروسوفت فيما يتعلق بموقفها تجاه الألعاب متعددة المنصات كانت Minecraft، والتي تم إصدارها على منصات أخرى بعد الاستحواذ على مطورها Mojang.
أكدت مايكروسوفت بالفعل أن سلسلة Call of Duty ستظل متعددة المنصات في المستقبل المنظور، كما قال رئيس قسم الألعاب، فل سبنسر، في يناير أن الشركة “ستحترم جميع الاتفاقيات الحالية عند الاستحواذ على Activision Blizzard بما في ذلك عقود الرعاية الحصرية مع بلايستيشن.
من جهتها تحدثت Tina Summerford، مديرة البرمجة بشركة مايكروسوفت، وأوضحت أن بعض عناوين Activision ستكون حصرية على أجهزة Xbox، خاصة العناوين الجديدة تمامًا قيد التطوير حاليًا، وتابعت:
نريد وضع أكبر عدد ممكن من ألعاب Activision في خدمة Xbox Game Pass عندما تنتهي الصفقة.
يشار إلى أن حدث Xbox و Bethesda سينطلق في 12 يونيو الجاري.