أخبار

أنباء عن خلافات بين سوني وكوجيما حول Death Stranding التي فشلت تجارياً

لعبة Death Stranding التي صدرت العام الماضي نالت تقييمات متفاوتة والبعض امتدح الأفكار الجديدة التي أدخلها كوجيما للعبة والبعض الآخر قال بأنها لعبة محاكاة مشي.

وبعد أن صدرت أمس أخبار عن تعاون جديد سيجمع سوني وكوجيما وكونامي معاً بلعبة سايلنت هل جديدة خرج إلينا المسرب Dusk Golem – الذي كان من أوائل من بشرنا يوجود تعاون بين سوني وكونامي حول إعادة لعبة الرعب تلك من جديد –  ليتحدث أكثر عما لديه من معلومات عن هذا الموضوع.

بالبداية كشف Golem بأن لعبة Death Stranding كانت فاشلة تجارياً أو Flop ففي البداية كانت مبيعاتها قوية لكن بحسب معلوماته فهنالك 3 مليون نسخة لم تباع في المتاجر من أحمالي النسخ التي تم إنتاجها من اللعبة.

بشكل عام اللعبة لم تحقق المبيعات التي كان القائمين عليها يتوقعون أن تحققه، كما ذكر المسرب بأن اللعبة تم العمل على إعادة تطويرها من جديد قبل صدورها بعام ونصف والنسخة الأولى كانت مختلفة تماماً عما حصلنا عليه حيث كانت تتضمن عالم أكثر سوداوية ومائل للرعب أكثر وهذا الأمر بالذات كان مثار خلاف بين سوني وكوجيما.

أيضاً اختلف الطرفان على أمور أخرى مثل موعد الصدور حيث كانت سوني ربما تفضل أن تطرح للبلايستيشن 5 ولاندري إن كانت تريدها حصرية للجهاز أم القصد نسخة مطورة له بجانب نسخة بلايستيشن 4.

المعلومات تناولت كذلك سخط استوديوهات سوني بسبب المال الذي تنفقه شركتهم على كوجيما ومشروعه ونحن نذكر تصريح مخرج God of War الشهير عندما قال “أنا لست كوجيما” وهذا يعطي مصداقية أكبر للتقرير اليوم.

المسرب يختم تقريره بالقول بأن خيبة الأمل التي تركتها ديث ستراندنج جعلت سوني تلجأ لمشروع سايلنت هل فهو مشروع مضمون النجاح لأن اللاعبين يريدون إعادة إحياء لعبة كوجيما هذه، كما أن العمل عليه لن يكلفهم ميزانية كبيرة ومردوده التجاري سيكون كبير.

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق