أخبار

SOMA باعت 250,000 نسخة، لكن ذلك ليس مُربحًا لمطورها بعد

Soma

احتفلت استوديوهات Frictional Games بذكرى مرور سِتة أشهر على إطلاق لعبة SOMA بطريقتها الخاصَّة وذلك بإعلان أرقام مبيعاتها ومناقشة المشاريع المستقبلية، اليوم.

وتؤكد Frictional أن مبيعات SOMA وصلت إلى 250,000 نُسخة عبر مختلف الأجهزة، مشيرةً إلى أن مبيعات اللعبة بشكل يومي تصل تقريبًا لحوالي 125 نسخة، وعلى الرغم من أن ذلك ليس مربحًا، إلّا أن الاستوديو السويدي لديه بعض التفاؤل في أن ترتفع مبيعات اللعبة بقُرب نهاية العام.

واحدٌ من الأشياء العظيمة التي تخُص تمويل SOMA هو أن هذا المال يذهب لجيبوبنا الخاصّة ثم يُستّخدم مباشرةً في تمويل مشاريعنا المُقبلة، لذا، نحن لسنا تحت أي ضغط لتعويض احتياجنا من قلة المبيعات، طالما لدينا ما يكفي لنمضي قُدمًا، وهو ما نملكه حاليًا بالفعل.

وعلى الرغم من أدائها القوي، إلّا أنها لم تحقق نجاحًا باهرًا، فشركة Frictional أشارت بنفسها إلى أن لعبة Firewatch -التي تعتبر من نطاقٍ مماثل- باعت 500,000 نُسخة في شهرٍ واحد، وترجح أن أسباب ذلك يرجع إلى أن SOMA تجمع بين الخيال العلمي والرعب، والذي قد لا يروق أكثرية اللاعبين.

يُشار إلى أن Soma متوفرة حاليًا على أنظمة بلايستيشن 4، مايكروسوفت ويندوز، جنو/لينكس، ماك أو إس، ولا تنسَ مراجعة تقييمنا السابق لها.

المصدر

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 24 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ويميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة.
إغلاق