خلال حدث Nordic Game الأخير، جرت مقابلة مع أحد مطوري استوديو Frictional Games. تعتبر Amnesia: The Dark Descent و A Machine for Pigs واللعبة الصادرة مؤخرًا Soma أبرز أعمالهم.
من الواضح تميز الاستوديو في هذا النوع من الألعاب، ومن الواضح أيضًا أنه يسعى لتجربة شيءٍ جديدٍ، حسب تصريحات المخرج الإبداعي “توماس جريب”:
اعتدُ أن أكون غامضًا جدًا، لكننا نعمل على مشروعين جديدين، أحداهما متقدمٌ على الآخر. لقد أطلقنا لُعبتين دارت أحداثهما حول اصطياد الوحوش. بدا هذا الموضوع قديمًا بعض الشيء، أردنا تجربة شيءٍ أكثر إثارة والابتعاد عن هذا النهج. ونحاول أيضًا الابتعاد عن ألعاب الرعب.
واختتم:
واحدة من الألعاب التي نطورها حاليًا، لعبة رعب، بينما الأخرى ستركز على قصة مثيرة جدًا جدًا للاهتمام. هدفنا تقديم قصة رائعة، وهذا ما شعر به الناس مع Soma فعلًا. سنركز على تقديم هذا النوع من التجارب.