تعتبر مشكلة قرصنة الألعاب واحدة من أكثر المشاكل التي تؤرق شركات تطوير ألعاب الفيديو لأجهزة PC، حيث إن هذه العمليات تسبب لهم خسائر كبيرة جداً، الأمر الذي يجعلهم يستمرون في ابتكار المزيد من طرق الحماية التي تصعب على فرق القرصنة هذه العملية.
وعلى مايبدو فإن الشركات قد بدأت بالفعل تنجح في ذلك فبحسب تقرير نشره فريق 3DM الصيني المتخصص بتهكير الألعاب، والذين كشفوا من خلاله بأن طرق حماية الألعاب من القرصنة سوف تستمر بالتطور حتى تصل في عام 2018 إلى وضع حد لقرصنة الألعاب.
وقد أضاف Bird Sister مؤسس 3DM بأن فريقه عانى كثيراً عند قيامه بمحاولة قرصنة لعبة Just Cause 3 وذلك بسبب تقنية الحماية Denuvo التي استخدمها فريق التطوير Avalanche بهذه اللعبة، وهو عبارة عن نظام تشفير يضاف إلى نظام حماية الحقوق DRM التي يضيفها المطورون بألعابهم.
نظراً للتطور الحاصل في ابتكار المزيد من التكنولوجيا الخاصة بوسائل حماية الألعاب من القرصنة فإنني أخشى بأنه في غضون سنتين لن يكون هنالك ألعاب مجانية نستطيع لعبها بالعالم.
هذا ونذكر أن هنالك العديد من الألعاب التي قامت باستخدام نظام Denuvo مثل Batman: Arkham Knight, Mad Max, Metal Gear Solid V: The Phantom Pain و Rise of the Tomb Raider وأيضاً Dragon Age Inquisition.