واحدة من مفاجآت حفل جوائز The Game Awards 2021 كانت الكشف عن لعبة الرعب Slitterhead من Keiichiro Toyama، المطور الذي قدم لنا ألعاب Silent Hill الأولى، وبالرغم من تحفظ المطور في تصريحاته ورفضه الكشف عن أي تفاصيل رئيسية بالنظر لوجود المشروع في مرحلة مبكرة من عملية التطوير، إلا أنه تخلى عن صمته في أحدث مقابلة صحفية.
تحدث Keiichiro Toyama، مؤسس فريق التطوير Bokeh Game Studios، عن المشروع المبتكر موضحًا أنه لعبة رعب تركز في أصولها على الاكشن من منظور الشخص الثالث، ومع ذلك، ستشمل اللعبة العديد من الآليات الجديدة التي لم نشاهدها حتى الآن في أي عناوين أخرى.
فيما يخص المدينة التي تستضيف الأحداث والتي تتشابه بدرجة كبيرة مع العديد من الدول الآسيوية، أكد المطور أن لعبته تقدم إعدادات خيالية لمدينة لا وجود لها على أرض الواقع، وتابع:
من المحتمل أن البعض قد خمن من العرض الدعائي أن المدينة مستوحاة من هونغ كونغ في الثمانينيات والتسعينيات. ومع ذلك، إنها ليست هونغ كونغ الحقيقية. ستستكشف اللعبة مكانًا أصليًا يمزج بين مشاهد الحنين لتلك المدينة والخيال الخالص.
ستجعلك اللعبة تقاتل مخلوقات غامضة يمكنها تقليد البشر، ولكن كيف يمكنك التغلب عليها لتجعلها تكشف عن نفسها؟، سيشكل هذا الركيزة الأساسية للمغامرة والقصة. تسمى المخلوقات المرعبة ياكوشي، وهي نوع من الوحوش التي تعود جذورها إلى المسارح الكلاسيكية.
وتابع المطور:
نحن لا نركز فقط على الدماء نفسها؛ نعتزم تصوير الرعب بطريقة تعمق إحساس اللاعب بالانغماس. على الرغم من أنها لعبة رعب، إلا أننا نستهدف تطوير لعبة مسلية على مجموعة واسعة من المستويات، بقصة مليئة بالغموض وأنواع جديدة من آليات اللعب.
ستكون لعبة Toyama التالية عبارة عن لعبة أكشن ومغامرات مرعبة، والتي تستهدف المنصات الرئيسية في وقت ما من عام 2023، ومن المعروف أن العديد من أعضاء فريق Japan Studio السابق قد تبعوا Toyama إلى فريق Bokeh، قبل أن يتم إغلاق مقر عملهم السابق.