أخبار

انخفاض عائدات EA بالرغم من ارتفاع نسبة عشاق ألعابها

ea_logo-1.0 (Copy)

كشفت اليوم شركة  EA عن تقريرها المالي الخاص للربع الثاني من سنتها المالية 2016 والذي انتهى بتاريخ 30 سبتمبر والذي أظهر نتائج إيجابية وسلبية في آن واحد، حيث فاقت نتائجه توقعات الشركة بحسب تعبيرها بالرغم من انخفاض العائدات مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

فبحسب التقرير فإن عائدات شركة EA قد انخفضت في هذه الفترة حيث وصلت إلى 1.146 مليار دولار (4.297 مليار ريال سعودي) بينما كانت عائداتها في نفس هذه الفترة من العام الماضي 1.220 مليار دولار (4.575 مليار ريال سعودي)، وقد كانت الأرباح الصافية للشركة من هذه العائدات بالربع الثاني من 2016 حوالي 212 مليون دولار (795 مليون ريال سعودي) وذلك بانخفاض عن أرباح نفس الفترة من العام الماضي حيث بلغت آنذاك أرباح الشركة 232 مليون دولار.

هذا وكانت الشركة قد أصدرت عدد من ألعابها الرياضية بهذه الفترة والتي يبدو أنها لم تساهم برفع نسبة عائدات الشركة، ولمن بالرغم من ذلك فإن  EA قد أشارت بتقريرها اليوم أن المعدل الشهري لعدد لاعبي كل من Madden NFL 16, NHL 16, و FIFA 16- التي أصدرتها الشركة في هذه الفترة قد شهد ارتفاعاً بنسبة 30% عن نفس الفترة من العام الماضي، كما ذكرت الشركة أن عدد جلسات اللعب التي شارك بها لاعبي Madden NFL Mobile قد ارتفع 300% عن العام الماضي.

كما ارتفع عدد مشتركي لعبة Star Wars: The Old Republic الخاصة للعب الجماعي الأونلاين على الحاسب الشخصي بنسبة 33% وذلك منذ إعلان استوديو BioWare عن إضافة Knights of the Fallen Empire خلال معرض E3 2015 في شهر يونيو الماضي.

أما بالنسبة لألعاب التصويب فقد شهدت هي الأخرى ارتفاعاً بعدد لاعبيها حيث أظهر التقرير أن المعدل الشهري لعدد لاعبي Battlefield Hardline و Battlefield 4 قد وصل حوالي 6 ملايين لاعب لكلتا اللعبتين في الشهر.

وفي تعليق له حول نتائج هذا التقرير ذكر السيد Blake Jorgensen أحد مسؤولي EA مايلي:

إن نتائج هذا التقرير قد فاقت توقعاتنا مجدداً، وبناء على قوة نشاطنا التجاري المستمر والتوقعات الكبيرة بأن تحظى لعبة  Star Wars Battlefront بشعبية كبيرة بين أوساط اللاعبين، قمنا برفع مستوى توقعاتنا ورؤيتنا للمرحلة القادمة.

حيث تأمل الشركة أن تحقق صافي عائدات يصل إلى 4.5 مليار دولار خلال سنتها المالية 2016 وذلك بارتفاع حوالي 50 مليون دولار عن توقعاتها الماضية.

المصدر

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق