أخبار

ملايين الناس لا يزالون يلعبون Skyrim و Fallout 4؛ المخرج يؤكد ويكشف المزيد

لا يزال هناك الملايين من الناس يلعبون Skyrim و Fallout 4 وبشكلٍ يوميٍ. هذا وفقًا لتصريحات مخرج الألعاب “تود هوارد” في أحدث المقابلات التي أُجريت معه.

وعلى ما يبدو، فإن القاعدة الجماهيرية للعبة Skyrim تلقت إنعاشًا بفضل النسخة المحسّنة التي انطلقت العام الفائت، في حين، يبدو أيضًا أن لتحديثات Fallout 4 المستمرة دورٌ كبيرٌ.

وفي ذات الحوار، تحدث “هوارد” عن مشاعر المطورين إزاء العودة للعمل على Skyrim بعد سنواتٍ عديدةٍ أمضوها في العمل على Fallout 4، ليصرح قائلًا:

لقد كان الأمر أشبه برؤية صديقٍ قديمٍ من المدرسة الثانوية، مع إدراكك لكم الوقت الذي فاتكُما لتقضياهُ سويًا.

عندما تعمل على لعبة مثل Skyrim ، إنها حياتكُ بأسرها، وتبدأ في فقدان وجهة نظرك في: هل هي مرحة؟ هل هي ليست مرحة؟ ما هو الجيد؟ وما هو السيء؟ الأمر يُشبه تلك الأوقات النادرة التي تجلس وتشاهد ما قُمت به كلاعب. تشعر وكأنك نسيت كل الإصدارات الخاصّة بالميزات الحالية أو الوقت الذي قضيتهُ للوصول إليها؛ وكأنك تلعبها هكذا من البداية.

وتناول “هوارد” الحديث عن الصفات الفريدة لكل من Skyrim و Fallout 4، مُشيرًا إلى أن Skyrim كانت ذات مساحة أكبر في مسألة تمكين اللاعب من المُضي قدمًا في قصته الخاصّة.

أعتقد أن Skyrim أكثر قليلًا في مسألة “اعثُر على طريقتك الخاصّة”. إنها أكثر تشويقًا في اختيار نوعية الشخصية التي ترغب باللعب بها. في حين أن Fallout 4 تحكي قصة أقوى ومحددة.

وردًا على سؤال أيهما أفضل من وجهة نظره، ألمح المخرج الأمريكي أن كلاهما لديه نقاطُ قوةٍ ونقاطُ ضعف، وأنه يكون حرجًا عند الحديث عن ألعابهم الخاصّة في هذا الصدد.

أخيرًا وليس آخرًا، تحدث “تود هوارد” عن كيفية سرد قصة أقوى في ألعاب العالم المفتوح، ويبدو أن “بيثيسدا” تفكر في ذلك بمشاريعها المستقبلية.

كيف يمكننا أن نحكي قصة أفضل في لعبة عالم مفتوح؟ مع كل ألعابنا، لدينا نجاحات وإخفاقات، إن كنت تتحدث عنّا فعلًا، لدينا أفكارٌ جديدة سترغب في استكشافها في المستقبل، وذلك لأننا نعتقد أنك لم تجرِّبها بالطريقة التي نفكر بها.

يُشار إلى أن بيثيسدا أكّدت أن The Elder Scrolls VI في الطريق، لكن لا تتوقع إطلاقها في أي وقتٍ قريب. فضلًا عن التأكيد على تطوير سبعُ ألعاب جديدةمنهم لعبة محمول– في الاستوديو الأم، بالولايات المتحدة الأمريكية.

المصدر

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 24 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ويميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة.
إغلاق