بات من المؤكد أن لعبة Skull and Bones من شركة Ubisoft تعاني من جحيم التطوير ولا يتوقع أن ترى النور في أي وقت قريب، حيث تم الكشف عن العنوان لأول مرة في عام 2017، ولكن عملية التطوير بدأت قبل هذا التاريخ بثلاث سنوات، وبعد فترة من انقطاع أخبار اللعبة، علمنا مؤخرًا أن مخرج المشروع غادر استوديو Ubisoft Singapore في الفترة الماضية.
العنوان المستوحى في الأساس من لعبة Assassin’s Creed Black Flag كان يفترض أن يصدر كتوسعة بعد فترة من إطلاق اللعبة في عام 2013، ولكنه تحول إلى مشروع مستقل تحت إشراف استوديو Ubisoft Singapore وركز على المعارك البحرية من خلال أطوار اللعب الجماعية مع التأثير الواضح للبيئة على آليات اللعب مثل الرياح والتيارات الهوائية في المحيط.
من خلال حسابه الشخصي على موقع LinkedIn، أعلن مخرج المشروع Antoine Henry مغادرته Ubisoft بعد أن أمضى 15 عامًا في الشركة وعمل على Skull and Bones منذ أغسطس 2014، ومؤخرًا شارك في تطوير لعبة Assassin’s Creed Valhalla وتوسعة The Siege of Paris.
لم يحدد المخرج وجهته الجديدة، ولكنه أكد مغادرته شركة Ubisoft بحثًا عن تجربة مثيرة، ومن المتوقع أن يكشف عن وجهته القادمة في الأسابيع القليلة المقبلة.
يشار إلى أن التقارير السابقة أكدت أن عملية تطوير Skull and Bones تجاوزت الميزانية الأولية، وبسبب المشكلات المختلفة، كلفت اللعبة خزائن Ubisoft أكثر من 120 مليون دولار ومازال هناك فريق ضخم يعمل على إنهاء تطويرها في الوقت الراهن.